أخبار عاجلة
العنصرية المقيمة -
كلنا جورج فلويد -
بين الفيروس والفكرة -
احتجاجات أميركا .. ذاكرة السود وجرح لم يندمل -
بين سمير قصير وجورج فلويد -
تركيا .. القوة الصلبة بدل الناعمة -
ماذا لو تكرّرت حرب حزيران؟ -
من ينقذ بشار الأسد؟ -
العنف الطائفي نتاج هوية فقيرة واختزالية -

تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

اللقاء الوطني الصيداوي:يناشد المؤجرين التفاهم والتعاون مع المستأجرين

اللقاء الوطني الصيداوي:يناشد المؤجرين التفاهم والتعاون مع المستأجرين
اللقاء الوطني الصيداوي:يناشد المؤجرين التفاهم والتعاون مع المستأجرين

إشترك في خدمة واتساب

بيان صادر عن اللقاء الوطني الصيداوي


يمر واللبنانيين في ظروفٍ اقتصادية وصحية صعبة ويعاني المواطنون من ازمة مالية خانقة بسبب تفشي وباء وما يستدعي هذا من اجراءات وقائية وعزل صحي ومنع تجول ووقف للأعمال، ويتعرض لبنان لحصار مالي نتيجة حالة الفساد والاهتراء والهدر المتفشي، ومن سياسات خارجية متهورة وغير مسؤولة تسببت في عزل لبنان عن محيطه العربي والدولي، مما انعكس سلباً على القطاعات الانتاجية والتجارية، وعلى مستوى معيشة اللبنانيين، مما ترك آثاراً سلبية على شريحة واسعة من المواطنين اللبنانيين الذين باتوا يرزحون تحت خط الفقر بسبب اغلاق المؤسسات التي كانوا يعملون فيها او التي اضطرت للتوقف عن العمل بناءً على هذه الظروف القاهرة. مما ادى الى الحد من قدرة المواطنين على تسديد مستحقاتهم المالية ومنها الايجارات سواء كانت تجارية او منزلية.


بناءً عليه فإن اللقاء الوطني الصيداوي كما ناشد اصحاب المولدات الكهربائية النظر بعين المسؤولية وتحمل جزء من واجبهم في التضامن مع مجتمعهم وتخفيض فاتورة الكهرباء الى الحد الممكن..


فإنه وأمام ما نلمسه من ارتفاع قيمة الدولار وهبوط قيمة العملة اللبنانية وتدني الدخل وتراجع القدرة الشرائية وغلاء الاسعار وتفشي البطالة، فإنه يهيب ويناشد كافة المؤجرين سواء كانوا مؤسسات او افراد التفاهم والتعاون مع المستأجرين على طريقة تسديد الايجارات او في تحديد المبلغ الممكن تسديده بما يحفظ حقوق ومصلحة الطرفين، حتى يبقى التكافل والتضامن والتعاون سائداً في مجتمعنا خاصةً في هذه الاوقات العصيبة التي نمر بها... حتى نعبر بوطننا ومجتمعنا من هذا الواقع الاليم الى مرحلة أكثر اشراقاً واستقراراً...

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى متظاهرون يرشون آلية تابعة لقوى الأمن في عكار (فيديو)