افرام: نحن أمام فرصة لبناء لبنان الجديد

افرام: نحن أمام فرصة لبناء لبنان الجديد
افرام: نحن أمام فرصة لبناء لبنان الجديد

إشترك في خدمة واتساب

أشار النائب نعمة افرام الى ان “النظام التشغيلي المنتج تأتي نتيجته الأساسية في حماية مجتمعية شاملة، وهذا أساس بناء الدول والعقد الاجتماعي السليم. والحماية المجتمعية تحتاج نظاما اقتصاديا ينمو، ولا نمو دون بنى تحتية. وهنا يكمن الرابط بين الحوكمة السليمة والإدارة والمواطن، ومن هنا نستطيع استعادة الاغتراب اللبناني. ولا ننسى أن النظام التشغيلي أساسه الميثاق والدستور وعيشنا معا يجب أن يكون منتجا. وكما علينا أن نعود إلى تجربة الآباء المؤسسين في خياراتهم، كذلك المطلوب أيضا من سياسيي اليوم أن يتحولوا آباء مؤسسين للبنان الجديد”.

ولفت افرام، في مقاربة إعلامية، إلى أن “ كان علامة فارقة في الشرق ودفع ثمن تقدميته”. وقال: “للأسف، لم تحتمل المنطقة لبنان فتحول ملتقطا للصواعق. اليوم، علينا الاعتراف بواقع بلدنا الطائفي وأهمية الشراكة في السلطة، شرط أن تكون وجهة بوصلتنا هي الانتاجية”.

واضاف: “من الملح تفعيل عمل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وحمايته، كما إقرار نظام التقاعد والحماية الاجتماعية، والبطاقة الصحية، وتوسيع خدمات وزارة الشؤون الاجتماعية، والأساس أيضا حماية القدرة الشرائية للمواطن على كل المستويات. وفي البنى التحتية، نحتاج إلى تصويب مسارات قطاعات الكهرباء والاتصالات والنقل والمرافق والمرافئ كما النظام البيئي. وقد آن الأوان لإعادة الاعتبار لقدراتنا التنافسية، ومن هنا نستعيد إمكانية تقوية ميزات لبنان التفاضلية لننقذ لبنان”.

وختم: “على الرغم من كل الآلام والأوجاع التي يعانيها مجتمعنا، إننا أمام فرصة لبناء لبنان الجديد. واللبنانيون قادرون على ذلك، فهم كمقيمين ومغتربين احتياط لبنان الاستراتيجي. وأؤكد على معادلة “Together Better”، وعلينا أن نسرع في اتخاذ خطوات قد تكون موجعة لكن على المدى البعيد نستطيع الخلاص”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تشديد التدابير الصحية في بعلبك
التالى بعد الكلام عن وجود مصابة في “مولان دور” جبيل… الإدارة توضح