الاتحاد العمالي يحذر من تحميل المضمونين أكلاف المستلزمات الطبيّة

الاتحاد العمالي يحذر من تحميل المضمونين أكلاف المستلزمات الطبيّة
الاتحاد العمالي يحذر من تحميل المضمونين أكلاف المستلزمات الطبيّة

إشترك في خدمة واتساب

حذّر الأمين العام للاتحاد العمالي العام سعدالدين حميدي صقر المستشفيات “من تحميل المنتسبين إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أكلاف المستلزمات الطبيّة التي لا يعترف بها الضمان، ما يزيد الأعباء المالية على المضمونين بحيث باتت تشكّل عائقاً لإجراء عملياتهم الجراحيّة على حساب صحّتهم”.

وطالب حميدي صقر عبر “المركزية”، وزيرَي الصحة والعمل “التدخل الفوري لتأمين الاستشفاء اللازم ومنع بعض المستشفيات من استغلال المضمونين في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرّ بها البلد، وإلا سيتدخل الاتحاد العمالي لحماية المضمونين والتحرّك في اتجاه إدارة الضمان كي توقف المستشفيات عند الحدود التي يسمح بها القانون”.

واستغرب في هذا السياق، “تحميل العامل والموظف وَزر التطورات المأساوية، من خلال صرفه من العمل أو خفض راتبه وتحميله أعباء “لا ناقة له فيها ولا جمل”، كأنه المسؤول عما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية في ”، معتبراً أن “على الحكومة التحرّك سريعاً قبل فوات الأوان، خصوصاً أن تعقد النية على المعالجة وإيجاد الحلول للأزمة”.

ولفت حميدي صقر إلى أن “الاتحاد العمالي واعٍ تماماً لما وصلت إليه الأمور، لكن لا يجوز أن يتحمّل المواطن وزرها، إن كان عاملاً أو موظفاً”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خلل سياسي ومناطقي في توزيع المساعدات!
التالى مستشار وزير الصحة: اتخذنا أفضل سبل الوقاية لحماية المغتربين