أخبار عاجلة
بالتفصيل...طالب يقتل زميله بطعنة في القلب داخل مدرسة -
جريح بحادث سير في مجدل عنجر -
ميقاتي: لا تشريع بوجود حكومة مستقيلة -
تعرف على رسالة نجوى كرم لـ أحمد حلمي في عيد ميلاده -
بزي: الجلسة التشريعية دستورية -
مبارة لبنان وكوريا الشمالية من دون جمهور! -
مسيرة من عين الرمانة نحو الشفروليه (فيديو) -

“الكتلة الوطنيّة” لبومبيو: الثورة غير معنيّة بصراعكم مع إيران

“الكتلة الوطنيّة” لبومبيو: الثورة غير معنيّة بصراعكم مع إيران
“الكتلة الوطنيّة” لبومبيو: الثورة غير معنيّة بصراعكم مع إيران

ردّ حزب “الكتلة الوطنيّة اللبنانيّة” على عرض وزير الخارجيّة الأميركيّة مايك بومبيو مساعدة والعراق للتخلّص من النفوذ الإيراني.

وشدّد، في بيان، على أننا “نحن نعلم جيّدًا أنّ الأزمات كلّها التي مرّت على لبنان مرتبطة بشكل أو بآخر بأزمات المنطقة. وإنّ لاعبين داخليّين وخارجيّين يحاولون دائمًا ربط هذه الأزمات الداخليّة بالتجاذبات الإقليميّة”.

وأضاف: “لكنّ هذه الثورة، وللمرّة الأولى في تاريخ لبنان، تصدح بصوت واحد على مدى مساحة لبنان وعلى مسمع الجميع معلنة أنّها لا تبالي بأيّ بعدٍ إقليمي. إنّ أبناء الثورة المتحدّثين والصامتين منهم، همّهم وهدفهم واحد، في العلن وخلال مناقشاتهم الحواريّة، ألا وهو إسقاط نظام زبائني، طائفي، أفلس الدولة اللبنانيّة واعتمد أسلوب فرز اللبنانيّين دينياً ومذهبيا”.

ولفت إلى أن “خارطة الطريق التي رسمها الثوّار لوطنهم تبدأ بتشكيل حكومة إنقاذ مستقلّة من اختصاصيّين قادرين، ونقطة على السطر. وأحبط الثوّار بوعيهم المحاولات كافة لتحريف الثورة عن هدفها عبر إعطائها بعدا إقليميا أو مؤامراتيا”.

وختم: “ليعلم الوزير بومبيو وأمثاله أنّ الثورة غير معنيّة بصراع الولايات المتّحدة مع إيران وأيّ محاولة لربطها بهذا الصراع سيكون مصيرها الفشل المحتوم”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بكركي تحتضن طلاّب الثورة… “بكم نفتخر”
التالى “السيناريو” الكارثي الذي ينتظر لبنان مالياً