أخبار عاجلة
إدوارد ينضم لفريق عمل "البرنس"مع محمد رمضان -
اعتصام أمام السفارة الفرنسية: لا للتدخل الخارجي -
اعتصام أمام السفارة الفرنسية: لا للتدخل الأجنبي -
مجموعات شبابية تعتصم في النبطية -
فيسبوك تسمح بتعطيل نقاط التنبيهات الحمراء المزعجة -
آيباد برو لعام 2020 قادم مع ميزة مفاجئة -
هواوي تكافئ موظفيها بمبلغ 286 مليون دولار -
إنستاجرام تنافس تيك توك عبر أداة جديدة لتحرير الفيديو -
اختبار HONOR 9X يظهر قوته ومتانته -

من قصد الحريري في رسالته؟

من قصد الحريري في رسالته؟
من قصد الحريري في رسالته؟

فيما تعدّدت التفسيرات والتساؤلات عمّن يقصدهم الرئيس سعد الحريري تحديدًا، هل العهد ام الوزير جبران باسيل، ام «» ام جميع هؤلاء، أوضحت مصادر السراي الحكومي لـ»الجمهورية» انّ «ما قصده الحريري في رسالته الى اهل التسوية واطراف الحكومة كان يقصد جميع اهل الحكم والحكومة، وفي مقدّمهم رئيس الجمهورية وكل الأطراف الممثلين في الحكومة.

ولفتت المصادر الى انّ الحريري في اشارته الى المماطلة في اتخاذ القرار ببعض الإصلاحات التي يريدها المجتمع الدولي ويحتاجه الاقتصاد اللبناني، لم يوفر احداً، فهو يشير بالإضافة الى شروط باسيل في حديثه عن الإصلاحات ومحاولات فرض الآلية التي يريدها في ملف المناقصات في ملف الكهرباء يساوي الإزدواجية في مواقف باقي الوزراء مما هو مطروح منها في مجلس الوزراء.

ولفتت المصادر، الى انّ الرسالة الوحيدة التي يمكن ان يوجّهها الحريري الى المتظاهرين في الشوارع تقول بأنّ الحكومة عازمة على قيادة مرحلة الإصلاحات بجدّية تامة، وانّ هناك عملاً يجب البدء به قبل وقوع الهيكل على رؤوس الجميع. ولفتت الى أنّ المكابرة التي يعبّر عنها البعض – في اشارة غير مباشرة الى موقف باسيل – لا تنفع، وان اصرّ البعض على تجاوز حدود الصلاحيات لا يؤدي الى الحل المنشود.

وتستفيض هذه المصادر عند الحديث عن الإزدواجية في المواقف، بالإشارة الى التسريبات التي تُنشر في وسائل اعلام، والتي تتناقض مع مضمون ما يجري في جلسات الحكومة، وهو امر يمكن الحديث عنه لساعات طويلة وخصوصاً في الجلسات الأخيرة لمناقشة الموازنة، والتي اقتربت من مسلسل جلسات موازنة الـ 2018 المكسيكية.

وحول مهلة الـ 72 ساعة، وما اذا كان الحريري سيذهب الى اعلان الاستقالة في حال لم يلق تجاوباً مع طلبه، قالت الأوساط: «الأمور مرهونة بأوقاتها، ولا يمكن التكهن من اليوم بما يمكن ان تؤدي اليه».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رابطة الاساسي ناشدت وزير التربية اتخاذ القرار بفتح المدارس
التالى .. وجاء الردّ على كلمة نصرالله "إبدأوا بنا"