أخبار عاجلة
شاهد الشرطي في هونغ كونغ يسدد رصاصة بصدر متظاهر ويرديه -
نصرالله وبري.. تراجع تكتيكي بحثا عن مناورة جديدة -
«حزب الله» لن يدع حلفاءه يسقطون -
دول المشاعات وسلطة الملكيات الخاصة -
لبنان وبدعة "الديمقراطية التوافقية" -
الشعراوي وهّابيا! -
في خطورة "السوشيال ميديا" -
الحمْل الفلسطيني والولادة المستعصية -

طفح كيل فكانت انتفاضة... "شعب المقاومة" يثور في وجه جميع المسؤولين

طفح كيل فكانت انتفاضة... "شعب المقاومة" يثور في وجه جميع المسؤولين
طفح كيل فكانت انتفاضة... "شعب المقاومة" يثور في وجه جميع المسؤولين

كتبت أسرار شبارو

لليوم الثاني على التوالي قُطعت طريق المشرّفية كما غيرها من المناطق اللبنانية بالإطارات المشتعلة، وتجمّع الشباب في الشارع موحدين كلمتهم "لإسقاط النظام"، "ثورة... ثورة" و"كلن يعني كلن"... لأول مرّة لا غطاء من المواطنين لأي سياسي، طفح كيلهم ففاض ثورةً في وجه جميع المتورطين في إيصال الوضع اللبناني إلى الحضيض.

صرخة "شعب المقاومة"

واقفاً تحت جسر المشرفية، حاملاً  همومه ولافتةً كتب عليها "عجيب لمن لم يجد قوت يومه كيف لا يخرج على الناس شاهراً سيفه"، قال بغصة أنهكها تعب الزمن: "نحن شعب المقاومة الذي هزم اسرائيل، وصلنا إلى وضع مزرٍ، ماتت الناس من الجوع، وكما حاربنا اسرائيل يجب محاربة الفساد، فلم نعد باستطاعتنا التحمل بعد"، تقاطعه شابة بالقول "طفح الكيل، لا داعي لنا بكل الاحزاب، سرقونا ونهبونا، لا كهرباء ولا ماء، النفايات في الطرق، ينهش بنا وبأبنائنا، إلى أين يريدون بعد أن يوصلونا؟!"، وأضافت "المقاومة حاربت اسرائيل من أجل الماء، أين الماء؟! أليست ملوثة؟ ندفع اشتراكات وفوقها نشتري بدل الخدمات غير المتوفرة، نساؤهم يسرقن أكثر منهم، فليردوا الاموال المنهوبة، نريد أن نعلم أولادنا، نحتاج إلى طبابة، إلى وظائف، إلى لقمة عيش كريمة".

الوجع واحد

الوجع واحد، والصرخة واحدة، نساء، رجال ومراهقون، نزلوا ليقلبوا الطاولة على السياسيين، ليس رفضا للضرائب فقط، بل لايصالهم البلد الى ما هو فيه،" من اجل الفقر، الجوع، الخبز والبنزين" ودعوة من قبلهم" لجميع المواطنين للنزول الى الشوارع، فهذا يومهم، والانتفاضة هذه كان يجب ان تقوم من عشرات السنين، حان الوقت لنتخلص من كل الطبقة الحاكمة، اليوم جميعنا يد واحد، سني، شيعي، درزي، مسيحي، وسنبقى في الشارع الى حين تحقيق مطالبنا، فلا عودة عن تحركنا" وفيما لو لم يصل المتظاهرون الى ما يردون اجاب" لا يبقى امامنا سوى ان نطلق النار على انفسنا وليحكم السياسيون بلدا من دون شعب"!

الجوع كافر

" كل نائب ينتمي الى حزب وساكت عن الفساد هو فاسد كغيره" بحسب ما قاله احد المتظاهرين شارحاً" عائلتي تنام اياما كثيرة من دون طعام، لا لذنب اقترفته الا لان والدهم ليس لديه وساطة لايجاد وظيفه، الجوع كافر، سرقوا اموالنا امام عينينا، اولادهم يتعلمون، يعملون ويتعالجون في الخارج، لا تكفيهم كل المليارات التي نصبوها، لايزالون يتمسكون بالكرسي لانهم اعتادوا على النهب، واؤكد المسؤولية يتحملها كل من في السلطة" في حين قال مراهق كان يدخن سيجارة ويجلس مع صديقيه على ناصية الطريق" لا املك رسوم التسجيل في معهد لاكمل تعليمي، يدفعوننا الى السرقة، الجوع كافر، وهم اوصلونا الى هذه المرحلة"، مطالبا القوى الامنية الوقوف في صف المتظاهرين" لا التعرض لنا بالضرب فوجعنا واحد، كلنا ابناء الوطن المحكمون من قبل فاسدين".

لا بدّ أن يستجيب القدر

مطلب محاسبة جميع من في السلطة وحّد المواطنين، ولفت احد المتظاهرين الى ان" الشعب غاضب، فلسيتقيلوا جميعاً الرؤساء الثلاثة والنواب والوزراء، وليكشفوا عن السرية المصرفية لهم في الداخل والخارج، وليستلم الجيش الحكم، وليحاسب الجميع، نريد محاسبة السارقين من خلال محكمة ثورية" مؤكداً" نحن مصدر السلطات، نحن من اوصالناهم الى مراكزهم وقد جاء اليوم الذي سنقتلعهم فيه، نحن ابناء الحسين، كرامتنا هي الاساس، لذلك لن نسكت عن حقوقنا بعد الان، كفانا زل، نحن اردنا الحياة ولا بدّ ان يستجيب القدر".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى “السيناريو” الكارثي الذي ينتظر لبنان مالياً