أخبار عاجلة
ألا يجب استقالة الحكومة؟ -
ساحل الشوف: لملمة آثار الحريق تنتظر الإغاثة -
كفرفالوس تتضامن مع المفقود بسّام اسكندر -
لقاءان لافتان بدلالاتهما والأهداف… -
شتاء لبنان عاصف -
نواب في لجنتَي الأشغال والبيئة: وينيّي الدّولة! -

اللقيس التقى ميقاتي: عرض للواقع الزراعي في الشمال

اللقيس التقى ميقاتي: عرض للواقع الزراعي في الشمال
اللقيس التقى ميقاتي: عرض للواقع الزراعي في الشمال

أشار وزير الزراعة حسن اللقيس، بعد لقائه رئيس الحكومة الأسبق نحيب ميقاتي في دارته في طرابلس، إلى أنهما بحثا في المواضيع الاقتصادية والاجتماعية المطروحة على الساحة اللبنانية، “وتطرقنا خصوصا إلى الواقع الزراعي في الشمال والملفات المطروحة على بساط البحث في زيارتنا للشمال”، لافتا إلى أن “آراء دولته كانت سديدة، وهو منفتح على مختلف الحلول ومشجع ومؤيد وداعم لما طرحناه من حلول للنهوض بالقطاع الزراعي في الشمال، ولاسيما ما يتعلق بصيد الأسماك”.

وأضاف اللقيس: “تطرقنا إلى الدراسة المعدة عن اعتماد مطار الرئيس الشهيد رينيه معوض مطارا تجاريا لتصدير منتجات سهل عكار الزراعية، وهو سهل ومنتج وواعد. ونحن نؤيد هذه الخطوة، إضافة إلى تأييدنا توسيع مرفأ طرابلس، وإعداد المنطقة الاقتصادية الخالصة لتمكينها من مواكبة التطور الذي يفترض أن نصل إليه مع استخراج النفط من البحر”.

وحضر اللقاء المدير العام للوزارة لويس لحود، رئيس مصلحة الزراعة في الشمال إقبال زيادة، رئيسة دائرة الزراعة في الشمال سونيا أبيض، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في الشمال توفيق دبوسي.

من جهة أخرى، استقبل ميقاتي وفدا من أهالي الموقوفين الإسلاميين، ثم لجنة محامي قانون الإيجارات غير السكنية، ووفدا من تجمع رجال الأعمال، ومستشار وزير الاقتصاد غسان بريص، وأعضاء الهيئة الإدارية في نادي الزهراء للكرة الطائرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لقاءان لافتان بدلالاتهما والأهداف…
التالى كفرفالوس تتضامن مع المفقود بسّام اسكندر