أخبار عاجلة
لقاءان لافتان بدلالاتهما والأهداف… -
شتاء لبنان عاصف -
نواب في لجنتَي الأشغال والبيئة: وينيّي الدّولة! -
نواب في لجنتَي الأشغال والبيئة: وينيّي الدّولة! -
حكومة “الواتساب”: 6 دولارات على كل مشترك -

اللقيس وقع اتفاقية شراكة بين وزارة الزراعة وغرفة طرابلس

اللقيس وقع اتفاقية شراكة بين وزارة الزراعة وغرفة طرابلس
اللقيس وقع اتفاقية شراكة بين وزارة الزراعة وغرفة طرابلس

زار وزير الزراعة حسن اللقيس غرفة طرابلس والشمال، بدعوة من رئيسها توفيق دبوسي، وناقش التحديات والفرص المتاحة أمام القطاع الزراعي.

ورحب دبوسي بالوزير اللقيس، مستعرضا “المرتكزات الإستراتيجية التي تستند عليها المنظومة الإقتصادية المتكاملة المنصة الجاذبة للاسستثمارات اللبنانية والعربية والدولية ومجموعة المشاريع التي تعتمدها غرفة طرابلس في مقرها والتي تهدف الى تطوير وتحديث مختلف قطاعات بيئة الأعمال”.

وأشار دبوسي الى انه “رفع كتابا الى رئيس الجمهورية العماد تضمن وضع عقار ملاصق لغرفة طرابلس بتصرف فخامته لتشييد “أكاديمية الانسان للتلاقي والحوار” في طرابلس الكبرى”.

وقال اللقيس: “ندعم غرفة طرابلس ونقف الى جانب رئيسها توفيق دبوسي، معترفين بأهمية المشاريع التي يطلقها والتي تستند الى رؤية واسعة تحقق الخير العام ولا تنطوي على أي مصالح خاصة، والتي نأمل أن تتحقق من خلالها المشاريع المنتظرة”، وأكد “إيماننا بأهمية طرابلس وأهمية الإضاءة على مكانتها، وإننا نرى أن الرئيس دبوسي يدير أعماله ومشاريعه بكفاءة عالية، وعلينا العمل معا كوزارة وغرفة على ترجمتها لتصبح حقيقة قائمة”.

وتمّ التوقيع على إتفاقية الشراكة بين وزارة الزراعة وغرفة طرابلس والشمال، تمحورت حول الأسس الإستراتيجية التي تستند اليها الشراكة الوطنية لتطوير القطاع الزراعي بين وزارة الزراعة وغرفة طرابلس والشمال، واعتبرها دبوسي “هدية الى الدولة اللبنانية برؤسائها العماد ميشال عون ونبيه وسعد الحريري ووزارتها ومؤسساتها وإداراتها عبر الوزير حسن اللقيس”.

وفي الختام، كان حوار مفتوح حول “فرص القطاع الزراعي وتحدياته”، حضره الرئيس نجيب ميقاتي ممثلا بمقبل ملك، النائب جان عبيد ممثلا بإيلي عبيد، المدير العام لوزارة الزراعة الدكتور لويس لحود، مدير مكتب الوزير اللقيس أحمد رمضان، المستشار يوسف شاهين، رئيس مصلحة الزراعة في الشمال الدكتور إقبال زيادة، رئيس إتحاد بلديات الضنية محمد سعدية، نقيبة أطباء الأسنان في الشمال الدكتورة رولا ديب، مدير مرفأ طرابلس الدكتور أحمد تامر وأعضاء مجلس الإدارة في الغرفة ورؤساء واعضاء التعاونيات الزراعية والتجمعات الزراعية والمدنية والمهنية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شتاء لبنان عاصف
التالى «تنويم» أزمة الدولار في لبنان