أخبار عاجلة

اتحاد نقابات العاملين في زراعة التبغ والتنباك عرض لمشاكل القطاع وشراء المحصول

اتحاد نقابات العاملين في زراعة التبغ والتنباك عرض لمشاكل القطاع وشراء المحصول
اتحاد نقابات العاملين في زراعة التبغ والتنباك عرض لمشاكل القطاع وشراء المحصول

عقد اتحاد نقابات العاملين في زراعة التبغ والتنباك في اجتماعا لمجلسه التنفيذي، برئاسة رئيسه حسن فقيه في النبطية، وبحضور كامل الاعضاء، وعرض المجتمعون للمشاكل التي تواجهها زراعة التبغ خاصة لجهة الاسعار والقروض الزراعية والبدء بشراء المحصول في الفترة المناسبة.

واكد المجتمعون الامور التالية: الطلب بزيادة الاسعار ما يتناسب مع حالة الغلاء بحيث يكون سعر الكيلوغرام الوسطي 15000 ليرة لبنانية، ضم مزارعي التبغ والتنباك الى ملاك الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، مراعاة ظروف بعض المزارعين الذين تقطن أسرهم في الارياف ويضطر رب الاسرة الى الانتقال للمدينة جزئيا، مراعاة الظروف الاقتصادية الضاغطة على اهلنا المزارعين لتسهيل حركتهم الزراعية وعدم تجميد الاذونات، لطالما كان المزارعون يعملون مع بعضهم البعض ” بالمجاملة “، وهذا اسلوب معتمد في قرانا الريفية والطلب بأخذ هذا الامر في الاعتبار من قبل مراسلي الادارة.

ونوه المجتمعون بالاجواء الايجابية التي من المفترض ان تسود عملية الشراء لموسم سنة ال 2019 بين المزارعين والادارة، وعدم تحميل المزارع اية مسؤولية بعد شراء المحصول.

وأشاد المجتمعون بـ”الدور الكبير الذي قام ويقوم به حامي الزراعة ومطلق الانماء في الجنوب ولبنان الرئيس نبيه وللاستمرار في دعم ورعاية زراعة التبغ والتنباك”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الحريري: زيارات أخرى إلى الخليج وفرج اقتصادي
التالى ميقاتي: كل التقدير للإمارات العربية المتحدة