أخبار عاجلة

كيدانيان: هذه السنة سنحطّم الأرقام القياسية للسياحة

كيدانيان: هذه السنة سنحطّم الأرقام القياسية للسياحة
كيدانيان: هذه السنة سنحطّم الأرقام القياسية للسياحة

أطلقت لجنة بيت الدين ومحمية أرز الشوف “موسم الشوف 2019” خلال حفل أقيم في قصر الأمير أمين في بيت الدين، برعاية وزير السياحة أفيديس كيدانيان وحضوره، ومشاركة رئيسة لجنة المهرجانات نورا جنبلاط، النائبين بلال عبد الله وفريد البستاني، داليا جنبلاط، أمين السر العام في الحزب “التقدمي الاشتراكي” ظافر ناصر وشخصيات وفاعليات.

ورأى كيدانيان أن “مبادرة السيدة نورا ممتازة لإطلاق موسم صيف 2019 من الشوف إلى كل ”، وقال: “إنني تعهدت بنقل ثقافة المحبة والضيافة والرقي في التعامل بين اللبناني والسائح، وهذه سنحطم الأرقام القياسية للسياحة بلبنان، من ناحية الوافدين ومن ناحية المداخيل”.

وأضاف: “تعاطيت بالسياسة من باب السياحة. هدفي هو دائما التطوير والتحسين، وأتمنى تعميم هذه المبادرة على مختلف المناطق لأن بلدنا لا ينقصه أي شيء. لا أحد يربح إذا خسر الوطن، فإما نربح كلنا أو نفشل كلنا، وأنا أخذت قرارا بأن أسجل الهدف تلو الآخر في مرمى الخسارة لنربح”.

ودعا إلى “وضع الأمور الشخصية جانبا”، وختم: “إذا تكلمنا عن المنابر بالوطنية وبمحبة الوطن والمواطنين، فهذا بحاجة إلى تفعيل على الأرض. السياحة ستنجح شئتم أم أبيتم”.

بدورها، اعتبرت السيدة جنبلاط أن “إدراج محمية أرز الشوف على القائمة الخضراء التي يعدها الاتحاد العالمي لحماية الطبيعة وارتفاع عدد زوار المحمية بنسبة 37% في الجزء الأول من هذا العام، إذ إن منطقة الشوف شهدت ثورة سياحية تترجم من خلال إرتفاع عدد بيوت الضيافة ومواقع التخييم والمطاعم والفنادق الصغيرة، كل ذلك جعل من الشوف الوجهة الاولى للسياحة البيئية في لبنان والمنطقة حيث كثرت المهرجانات المحلية في القرى كافة”.

وقالت: “ان مهرحانات بيت الدين التي تحتفل بعامها الـ35 جاءت كفعل إيمان بدور لبنان الثقافي والحضاري، واصبحت حاليا مهرجانات دولية تستقبل كل صيف 30 ألف شخص، وساهمت في وضع لبنان على الخريطة الثقافية العالمية فضلا عن دورها الداخلي في إنماء المنطقة”.

وشددت على أن “التنمية في الشوف هي تنمية مستدامة تحسن سبل العيش لأهله مع الحفاظ على الموارد الطبيعية”، وقالت: “أمامنا صيف واعد، فلنترفع جميعا عن الحسابات الفئوية الصغيرة ولنكرس جهودنا المشتركة لتحقيق المزيد من الإنماء في الشوف لخدمة الإنسان أولا وأخيرا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق في حلبا.. حلقة حوارية عن “كيفية مراقبة عمل البلديات”
التالى هذا ما أوضحته سفيرة كندا عن “برنامج هجرة للمسيحيّين”