أبو شرف: سنعمل تحت سقف القيم والقانون والآداب الطبية

أبو شرف: سنعمل تحت سقف القيم والقانون والآداب الطبية
أبو شرف: سنعمل تحت سقف القيم والقانون والآداب الطبية

إشترك في خدمة واتساب

شدد نقيب الأطباء شرف أبو شرف على “أهمية القيام بإصلاحات إدارية ومالية وقانونية وإعلامية في أقرب وقت ممكن للنهوض بالنقابة، والعمل تحت سقف القيم والقانون والآداب الطبية بعيدا من السياسة”.

كلام أبو شرف جاء خلال إقامة مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي في حفلا تكريميا له بحضور لفيف من الأطباء والموظفين.

كما شكر أبو شرف “متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده لدعمه ودعم الإدارة برئاسة الدكتور إسكندر نعمة واللجنة الطبية والزملاء”، آملا “القيام بمهامه على أكمل وجه بالتعاون معهم”.

من جهته، قال المدير الطبي الدكتور إسكندر نعمة: “ليست المرة الأولى التي ينتخب فيها زميلنا العزيز الدكتور شرف نقيبا، فانتخابه ليس صدفة بل بسبب الإنجازات التي حققها أثناء توليه منصب نقيب الأطباء للمرة الأولى. وخلال هذه الفترة، أقر قوانين داخل النقابة أنقذتها من الإفلاس أبرزها قانون تمويل صندوق التقاعد والوصفة الطبية الموحدة التي ساعدت في خفض أسعار الأدوية، فهذان القانونان يدخلان إلى صندوق النقابة نحو 12 مليون دولار سنويا، فضلا عن قانون إذن مزاولة مهنة الطب الذي يحد من عدد الأطباء ويحافظ على المستوى لا بل يرفعه ويوحد المفاهيم بين المستشفيات، إضافة إلى إنشاء Lebanese Medical Board لمتابعة الطبيب ومساعدته”.

وأضاف: “أما من أبرز الإنجازات التي أفادت مستشفانا مباشرة، فهو المشروع الذي أطلقه الدكتور أبو شرف ومفاده إنشاء كليات طب جديدة وها نحن في مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي في طور التحضير لجامعتنا الخاصة”.

وختم: “نحن في أمس الحاجة إلى جهود النقيب وفريقه لتنفيذ خطة تعمل على تحسين أوضاع الأطباء والقطاع الصحي عموما”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مولوي لعناصر “الأمن”: أقوى من الصعوبات