أخبار عاجلة
آخر تطورات الحالة الصحية للمطرب محمد ثروت -
هاني شاكر يستقيل من منصبه كنقيب للمهن الموسيقية -
حسن شاكوش: "عندي33 سنة ولسه هغني لسن الـ80" -
حسن شاكوش: "فلوس حفلات مصر أحسن من دبي" -

العالم يحتفي باليوم العالمي للطفل وانطلاق حملة #بالأزرق

إشترك في خدمة واتساب

يحتفل العالم، اليوم الثلاثاء، باليوم العالمي للطفل والذي يصادف ذكرى صدور إعلان حقوق الطفل الذي اعتمدته الأمم المتحدة بتاريخ 20 نوفمبر/تشرين الثاني عام 1959، وكذلك ذكرى صدور اتفاقية حقوق الطفل التي اعتمدتها الأمم المتحدة عام 1989.

ويتم الاحتفال باليوم العالمي للطفل في 20 نوفمبر من كل عام لتعزيز الترابط الدولي، والتوعية بين الأطفال في جميع أنحاء العالم، وتحسين رفاه الأطفال، وقد أطلقت الأمم المتحدة هذا العام حملة #بالأزرق GoBlue#، كجزء من الاحتفال بالأطفال حول العالم.

فالأطفال هم أثمن كنز وأعظم سعادة في كل المجتمعات، ولذا جاءت فكرة اليوم العالمي للطفل بمثابة تذكير للبالغين بضرورة احترام حقوق الأطفال ومنها حقهم في الحياة وفي حرية الرأي والدين والتعليم والراحة ووقت الفراغ، والحماية من العنف الجسدي والنفسي، وعدم استغلالهم في العمل قبل الاستمتاع ببراءة الطفولة وفترتها الكاملة.

وتحدد الاتفاقية، وهي المعاهدة الدولية التي صُدّق عليها كأحد اتفاقيات حقوق الإنسان، عددا من حقوق الطفل، ومنها حقوق الحياة والصحة والتعليم واللعب، وكذلك الحق في حياة أسرية، والحماية من العنف، وعدم التمييز، والاستماع لآرائهم.

وبمناسبة اليوم العالمي للطفل في هذا العام، طالبت الأمم المتحدة العالم بالمشاركة في حملة #بالأزرق أو GoBlue# ومناصرة حقوق الأطفال من خلال التوقيع على العريضة العالمية التي تطالب القادة بالتعهد بالتزامات أقوى بحقوق الأطفال في بلدانهم، بحسب ما ورد على الموقع الرسمي للأمم المتحدة.

وقالت الأمم المتحدة على موقعها الرسمي: سيتحول العالم إلى اللون الأزرق في هذا العام! نحن نريد إقامة عالم يكون فيه جميع الأطفال ملتحقين بالمدارس، آمنين من الأذى وقادرين على تحقيق إمكاناتهم، ونعلم أنك تريد ذلك أيضاً. لقد شارف حلول اليوم العالمي للطفل – وهو يوم للأطفال، وبالأطفال – ونريدك أن تشارك فيه باستخدام الهاشتاغ #GoBlue.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تحمل وهي حامل وتنجب توأماً معجزة