يفتتح حديقة حيوان للحشرات على مدى 20 عاماً

إشترك في خدمة واتساب

تمكن مارتن فرنش بمساعدة تمويل بقيمة 86000 دولار من بنك HSBC، من افتتاح حديقة كاملة تضم 200 نوع من الحشرات، إضافة إلى مقهى ومحل لبيع الهدايا، بعد أن كانت تربية اللافقاريات الاستوائية شغفه طوال الثلاثين عاماً الماضية.

وقال مارتن الذي أسس حديقة بوكزيوكي للحشرات على مدار 20 عاماً: “لقد سمح لي افتتاح حديقة الحشرات بتحويل هذه الهواية إلى مهنة حتى أتمكن من مشاركة معرفتي مع الجيل القادم من عشاق اللافقاريات”

b1375be88f.jpg

تم افتتاح حديقة “بوكزيوكي” لأول مرة في وقت سابق من هذا العام وشهدت أكثر من 10000 زائر. يمكن لزوار الحديقة الاقتراب من العناكب والحشرات العصوية وفرس النبي والديدان الألفية والخنافس والقواقع والعقارب والجنادب والصراصير.

ويخطط مارتن لتوسيع حديقة الحشرات، التي أوجدت بالفعل 10 وظائف في المجتمع، خلال السنوات القادمة، وافتتاح معارض جديدة كل عام.

67419e10a8.jpg

بمرور الوقت، نمت مجموعة مارتن حتى استحوذت على سقيفتين ومرآب مزدوج والطرف الخلفي لمنزله. وقام مارتن ببناء سقيفة في حديقة منزله الخلفية لإيواء المزيد من الحشرات، وأنشأ موقع BugzUK.com لبيع الحشرات الذي أصبح أحد أشهر مواقع بيع الحشرات على الويب.

304bd76886.jpg

ومن ذلك الحين فكر مارتن بإنشاء حديقة خاصة بالحشرات على غرار حدائق الحيوان، وفي عام 2020، اشترى مساحة واسعة من الأرض لبناء الحديقة. ولم يكن الأمر سهلاً بالنسبة لمارتن وخاصة في ظل جائحة ، حيث استغرق بناء المرحلة الأولى من الحديقة أكثر من عامين.

d0cf1d1059.jpg

على مدار السنوات العشر القادمة، يرغب مارتن في بناء المراحل الخمس التالية من هذا المشروع، والتي ستجعل من هذه الحديقة أكبر حديقة للحشرات واللافقاريات المتخصصة في العالم، وستكون واحدة من أكثر الأماكن غرابة، وفق ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ذعر وتخوف من تسونامي.. ثوران بركان تحت الماء في فانواتو