أخبار عاجلة
مغادرة الجنود المتبقين في واشنطن -
مقتل زعيم القاعدة في بلاد المغرب -
هوك: أميركا ستواصل نهج العقوبات ضد إيران -
«قيصر» يقتحم أبوابكم! -
هشاشة فوق العادة -
يحفرون قبورهم بأيديهم في العراق -
حزيران أبداً -
حياة سياسية على الهواء مباشرة -
الديمقراطية أداةً .. واقعة فلويد نموذجاً -

تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

ثمرة فاكهة تصنع المستحيل في أجواء العمل

ثمرة فاكهة تصنع المستحيل في أجواء العمل
ثمرة فاكهة تصنع المستحيل في أجواء العمل

إشترك في خدمة واتساب

في إطار الاهتمام بالموظف كأساس العملية الإنتاجية في أي مجتمع يتوق إلى النجاح والتقدم، كشفت دراسة حديثة أن معاملة الموظفين بلطف مع بعض الإطراء على أدائهم من المدراء وأصحاب العمل يحسن من صحتهم النفسية مما ينعكس بشكل إيجابي على مستوى العمل.

وفي هذه الدراسة والتي أجريت في جامعة ستيت بولاية بنسلفانيا الأميركية، ركز الباحثون على سائقي الحافلات في الصين، حيث تعتبر وظيفتهم مرهقة للغاية عقليا وجسديا على حد سواء، ويرجع ذلك إلى ساعات العمل غير المنتظمة، وعدم الانتظام في تناول الوجبات والاهتزاز المستمر لكامل الجسم من حركة الحافلات.

ومن جانبه، أكد الدكتور بو تشونغ، المشرف على الدراسة، أن اللمسات البسيطة والتي يمكن أن يقدمها أرباب العمل دون تكلفة تذكر كتقديم ثمرة من الفاكهة كالتفاح أو الموز مع وجبة الغذاء التي عادة لا تتضمن فاكهة، يمكن أن تحدث فارقاً كبيرا في وقت يصعب فيه زيادة الأجور أو تخفيف أعباء العمل للعناية بالموظفين.

وتضمنت الدراسة، التي نشرت نتائجها في المجلة الدولية للسلامة المهنية وبيئة العمل، إضافة ثمرة فاكهة على وجبة الغذاء لـ86 من سائقي الحافلات محل الدراسة لمدة 3 أسابيع، حيث تبين تحسن مستويات الاكتئاب لدى المشاركين بحلول نهاية التجربة مقارنة ببدايتها، وذلك باستخدام مقياس الكفاءة الذاتية العام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالتفصيل... ضرب وحرق.. صدمة بعد وفاة طفلة خلال "جلسة رقية"