وكالة الغذاء البريطانية: البروكلي والتوت قد ينقلان عدوى كورونا

وكالة الغذاء البريطانية: البروكلي والتوت قد ينقلان عدوى كورونا
وكالة الغذاء البريطانية: البروكلي والتوت قد ينقلان عدوى كورونا

إشترك في خدمة واتساب

حذرت وكالة معايير الغذاء البريطانية (FSA) من أن البروكلي والتوت قد ينقلان عدوى فيروس ، حيث وجدت الاختبارات أن الفيروس التاجي عاش لفترة أطول على المنتجات ذات الأسطح غير المستوية، بحسب ما نشرت جريدة "دايلي ميل" البريطانية.
 

وكشف خبراء الصحة أن الفيروس المسبب لكورونا يمكن أن يعيش في بعض أطعمة البقالة الجاهزة للأكل لعدة أيام.

وأجريت الاختبارات في المختبر ووجدت أن فيروس كورونا يعيش لفترة أطول على الأطعمة ذات الأسطح غير المستوية، مثل البروكلي والتوت وكان هذا بالمقارنة مع المنتجات ذات القشرة الناعمة مثل التفاح لكن العلماء نصحوا بأن المخاطر على المستهلكين لا تزال منخفضة للغاية.


وأظهرت الاختبارات المعملية أن فيروس كورونا يعيش على العبوات والمواد الغذائية، بما في ذلك الفاكهة والمشروبات المعبأة في زجاجات، والتي قد يستخدمها الناس دون طهي أو غسل.


تباينت النتائج، حيث أظهرت معظم الأطعمة التي تم اختبارها انخفاضًا ملحوظًا في مستويات التلوث بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الأولى.
 

لكن بالنسبة للفلفل وقشرة الخبز والجبن، تم اكتشاف الفيروس المعدي لعدة أيام في ظل بعض الظروف.

وكان موجودا أيضًا لعدة ساعات على أسطح الكرواسون.

 

لاحظ مؤلفو الدراسة أن الأطعمة والتعبئة والتغليف المستخدمة في الدراسة  تم تلقيحها بشكل مصطنع بكورونا وبالتالي فهي ليست انعكاسًا لمستويات التلوث الموجودة في هذه الأطعمة عند البيع بالتجزئة، وستتطلب المستويات المنخفضة من التلوث وقتًا أقل للانخفاض إلى مستويات غير قابلة للكشف.
 

قد يكون الجمهور مهتمًا باكتشاف أن الفيروس قد يستمر في حالة معدية، على الأطعمة وأسطح تغليف المواد الغذائية، لعدة أيام في ظل ظروف مشتركة معينة.
 

وأضافوا أن نتائج الدراسة "تعزز الحاجة إلى اتباع إرشادات صارمة بشأن الحفاظ على تدابير المناولة الصحية المناسبة وعرض الأطعمة غير المعبأة".

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 5 طرق طبيعية وفعالة لحرق الدهون.. تناول طعام صحي وابعد عن التوتر