أخبار عاجلة
أمراض تسبب رائحة الفم الكريهة.. متى تلجأ للطبيب؟ -
توقيف الممثلة اللبنانية ستيفاني صليبا -
دراسة: فيروس كورونا قد يؤدى إلى شيخوخة الدماغ -
نجم يدافع “بقوة” عن رونالدو -

4 طرق سهلة لخلق عادات صحية عند تناول الطعام بالخارج

4 طرق سهلة لخلق عادات صحية عند تناول الطعام بالخارج
4 طرق سهلة لخلق عادات صحية عند تناول الطعام بالخارج

إشترك في خدمة واتساب

يعد تناول الطعام بالخارج أمرًا ممتعًا، و ليس عليك التخطيط للوجبة أو التسوق لشراءها أو طهيها أو التنظيف بعد ذلك، ولكن كيف يمكنك التأكد من أنك تحافظ على صحتك أثناء تناول الطعام بالخارج - دون الشعور بالضيق ، وهناك  5 طرق سهلة لخلق عادات صحية عند تناول الطعام بالخارج من السهل تنفيذها دون أن تشعر بأنها قد فاتتك، وفقا لما نشره موقع verywellhealth

1 - تناول حصصًا أصغر

غالبًا ما تكون حصص الطعام في المطاعم مضاعفة - إن لم تكن ثلاثية - حجم الحصة الصحية، و لا يعني تناول الوجبة بأكملها فقط أنك من المحتمل أن تشعر بهذا الشعور بالتخمة والامتلاء بحلول الوقت الذي تدرك فيه أنك تأكل كل قطعة لذيذة ، ولكنه أيضًا يربك جسمك بشأن ما يجب أن يفعله.

يعمل جهازك الهضمي بجد لتقسيم كل ما تأكله ، وكلما زاد العمل الذي يتعين عليه القيام به ، ستشعر به أكثر عندما يكون هناك الكثير من الطعام الذي يحتاج إلى تفكيك - لأنه يستغرق أيضًا وقتًا أطول كما يعمل جسمك لوقت إضافي، تعتبر الكميات الصغيرة طريقة واحدة لتحسين الجهاز الهضمي بشكل طبيعي.

2 - تخطي الخبز

تخطي الخبز لصالح ملء الطعام اللذيذ الذي يغذي جسمك ويملأك لفترة أطول - لأنك تعلم أنه بمجرد هضم الخبز عندما تغادر ، سيكون لديك مساحة أكبر وستشعر بالجوع مرة أخرى.

3 - شرب الماء

في حين أنه من المغري طلب مشروبات غازية أثناء تواجدك في مطعم ، فإن شرب الماء مع وجبتك يعد عادة صحية يجب الحفاظ عليها، و يساعد شرب الماء على الهضم من خلال المساعدة في جعل الأطعمة تتدفق بسلاسة أكبر عبر الجهاز الهضمي.

4 - انتبه لمحفزاتك

ابحث عن حل وسط صحي لتخبر نفسك به مسبقًا،  إذا كان عليك أن تنغمس في تناول شريحة بيتزا  ، فاقصر نفسك على شريحة واحدة - ولديك خطة لما يمكنك تناوله بدلاً من ذلك مثل سلطة مع كل الإضافات التي لا تحصل عليها عادة ، او تفاحة قبل أن تذهب لتساعدك على الشعور بالشبع؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ارتفاع ضغط العين يسرّع من شيخوختها.. إليكم هذه الدراسة