أخبار عاجلة
كابوس النقابة والنيابة -
إيران الحقيقيّة التي لعبت مع أميركا -
مسؤولية تربية الابناء اكثر اهمية من انجاب الاطفال.. -

من زيادة الوزن إلى الحموضة.. اعرف الآثار السلبية لزبدة الفول السودانى

من زيادة الوزن إلى الحموضة.. اعرف الآثار السلبية لزبدة الفول السودانى
من زيادة الوزن إلى الحموضة.. اعرف الآثار السلبية لزبدة الفول السودانى

إشترك في خدمة واتساب

زبدة الفول السوداني محبوبة من قبل العديد من الأشخاص ، وعلى الرغم من بعض الفوائد الصحية إلا أن تناولها يمكن أن يسبب الحموضة وزيادة الوزن ، وفى السطور القادمة سنوضح الآثار الجانبية المحتملة  لزبدة الفول السودانى ، وفقا لما نشره موقع " eatthis".

 

 الارتجاع الحمضي 

 

يكن أن تسبب زبدة الفول السوداني بعض الانزعاج الشديد في صدرك وحلقك. لماذا ا؟ الفول السوداني يحتوي على نسبة عالية من الدهون مقارنة ببعض المكسرات الأخرى ، مما يعني أنه يؤدي إلى تفاقم ما يسمى بالعضلة العاصرة للمريء السفلية (LES) ، وهي عبارة عن حزمة من العضلات التي تشبه السديلة في نهاية المريء، يمكن أن تتسبب الأطعمة الدهنية في استرخاء العضلة العاصرة المريئية السفلى - ولكن ليس بطريقة جيدة. 

 

 

 صعوبة في البلع

بصرف النظر عن أخذ ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني والشعور بأنك لا تستطيع ابتلاعها بدون كوب من الماء في متناول اليد ، هناك سبب آخر قد يجعل زبدة الفول السوداني من الصعب على المريء القيام بهذه الوظيفة الطبيعية، يمكن أن يكون لديك حساسية طفيفة تجاه الفول السوداني ، ولا تعرف ذلك ، والتي قد تسبب التهاب المريء وفقًا لمايو كلينيك ، فإن EoE هو مرض مزمن في الجهاز المناعي يمكن أن يسبب التهابًا في أنسجة المريء ويجعل البلع صعبًا.

 

 

 تزيد من التهابات الجسم 

 

يحتوي الفول السوداني على أحماض أوميجاا 6 الدهنية ، والتي يمكن أن يكون لها تأثير التهابي على الجسم إذا كان لديك الكثير منها، على الرغم من أنه آمن ومفيد بكميات معتدلة ، فإن المشكلة مع أوميجا 6 هي استهلاكها أكثر من أوميجاا 3 ، مما يؤدي إلى انخفاض النسبة الصحية، من ناحية أخرى ، تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية في تقليل الالتهاب في الجسم ، لذلك من المهم أن تتناول المزيد من هذه الأنواع من الأطعمة (الجوز ، السلمون ، بذور الكتان ، المحار) للتأكد من أن الالتهاب في جسمك أبقى إلى الحد الأدنى. 

 

 زيادة الوزن 

زبدة الفول السوداني ذات سعرات حرارية ، لذا يمكنك زيادة الوزن إذا تناولت الكثير منها - طوال الوقت تذكر ، ملعقتان كبيرتان فقط من زبدة الفول السوداني تعمل بأقل من 200 سعرة حرارية. 

 

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ارتفاع ضغط العين يسرّع من شيخوختها.. إليكم هذه الدراسة