أخبار عاجلة
هل تحجّ الأحزاب المسيحية نحو الضاحية؟ -
كابوس النقابة والنيابة -

دراسة: التهاب اللثة يعرضك لخطر الإصابة بنوبة قلبية

دراسة: التهاب اللثة يعرضك لخطر الإصابة بنوبة قلبية
دراسة: التهاب اللثة يعرضك لخطر الإصابة بنوبة قلبية

إشترك في خدمة واتساب

أكدت دراسة نشرت في مجلة طب اللثة وأجراها معهد فورسيث وعلماء جامعة هارفارد ، أن الأشخاص المصابين بالتهاب اللثة أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى، وفقا لما نشره موقع "eatthis".


ما هو التهاب اللثة؟

 التهاب اللثة هو عدوى خطيرة تؤدي إلى إتلاف الأنسجة الرخوة ويمكن  تدمير العظام التي تدعم أسنانك، ويمكن أن يتسبب التهاب اللثة في ارتخاء الأسنان أو فقدانها،  يمكن الوقاية منه عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًا على الأقل ، والتنظيف بالخيط يوميًا وإجراء فحوصات الأسنان المنتظمة إلى تحسين فرص نجاح علاج التهاب دواعم السن بشكل كبير ، كما يمكن أن يقلل من فرص الإصابة به .

 


الارتباط بأمراض اللثة وأمراض القلب

قال الدكتور راهول أغاروال ، طبيب القلب التداخلي ، مركز بالم بيتش جاردنز الطبي ، إن هناك ارتباطًا بين أمراض اللثة والنوبة القلبية ، ولكننا لا نزال لم نشهد سببية الأمراض التي تلحق الضرر بالأوعية الدموية مثل التهاب دواعم السن يمكن أن تلحق الضرر أيضًا بالقلب، إذا لم يحصل الشخص على تدفق دم جيد إلى اللثة ، فمن المرجح أن يكون مصابًا بأمراض اللثة وأيًا كان سبب ذلك يمكن أن يؤدي أيضًا الشيء نفسه بالنسبة لقلب الشخص. 

التهاب اللثة عامل خطر يمكن الوقاية منه

توصلت الدراسة إلى أن "التهاب دواعم السن الحاد يرتبط بشكل مستقل وبشكل كبير بالوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية في العديد من المجموعات السكانية المختلفة، وتشمل الآليات المقترحة تجرثم الدم وعواقب الالتهاب الجهازية المصاحبة ، بما في ذلك الارتفاعات في البروتين التفاعلي C والإجهاد التأكسدي. 


العناية بنفسك يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

من المحتمل أيضًا أن الأشخاص المصابين بأمراض اللثة لا يعتنون بأنفسهم، إنهم بحاجة إلى القيام بأشياء لتقليل الالتهاب و تساعد على تدفق الدم الذي من شأنه تحسين الفم والصحة العامة مثل التوقف عن التدخين والأكل الصحى النظيف .

 

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ارتفاع ضغط العين يسرّع من شيخوختها.. إليكم هذه الدراسة