أخبار عاجلة
طرق حماية حديثي الولادة من العدوى في الطقس البارد -
هل تحجّ الأحزاب المسيحية نحو الضاحية؟ -
كابوس النقابة والنيابة -
إيران الحقيقيّة التي لعبت مع أميركا -
مسؤولية تربية الابناء اكثر اهمية من انجاب الاطفال.. -

ماذا يحدث لجسمك عند تناول اللحوم الحمراء؟

إشترك في خدمة واتساب

يمكن أن تكون اللحوم الحمراء جزءًا من نظام غذائي متوازن عند تناولها باعتدال،  وسيحدد المظهر الغذائي للحوم خاصة محتوى الدهون وكيفية معالجتها مدى صحة تناولها كل يوم ، وفى السطور القادمة سنكشف ما يقوله العلم حول ما يفعله تناول اللحوم بمرور الوقت، وفقا لما نشره موقع " eatingwell".

 

الشعور بالشبع

اللحوم ، بالطبع ، هي مصدر للبروتين ، واللحوم الخالية من الدهون هي غذاء عالي البروتين ومنخفض السعرات الحرارية يبقيك ممتلئًا ، تشمل خيارات اللحوم الحمراء الخالية من الدهن اللحم البقري المفروم .

 

بناء العضلات

يمكن للبروتين الموجود في اللحوم أن يساعد في إنقاص الوزن وكذلك بناء كتلة العضلات والحفاظ عليها شريحة لحم مشوية تزن 121 جرامًا ، على سبيل المثال ، تحتوي على 255 سعر حراري ، 37 جرامًا من البروتين ، 11 جرامًا من الدهون و 0 جرامًا من الكربوهيدرات ، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية .

 

تحسن التمثيل الغذائي

بالإضافة إلى البروتين ، تعد اللحوم الحمراء مصدرًا قويًا لفيتامين ب 12، وهو مهم لعملية التمثيل الغذائي ويوجد بشكل أساسي في الأطعمة التي تعتمد على الحيوانات، بالإضافة إلى اللحوم الحمراء ، يمكنك العثور على فيتامين ب 12 في الأسماك والدواجن والبيض ومنتجات الألبان وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة .

 

صحة قلبك

يعتبر فيتامين ب 12 ضروريًا أيضًا لصحة القلب والأعصاب والعضلات ، يعتبر كبد البقر واللحم البقري المفروم من بين أعلى مصادر فيتامين ب 12 ، ، على الرغم من أن محتوى B12 يمكن أن يساعد قلبك ، إلا أن تناول اللحوم الحمراء والمعالجة قد يكون ضارًا أيضًا بصحة قلبك .

 

ارتفاع مستويات الأيض والطاقة

التعب ونقص الطاقة من الأعراض الشائعة لفقر الدم ، وهي حالة يمكن أن تتطور إذا لم تستهلك كمية كافية من الحديد، اللحوم الخالية من الدهون هي مصدر كبير للحديد ، وبينما يمكنك أيضًا العثور على الحديد في مصادر نباتية مثل الفول والسبانخ والبازلاء ، فإن أجسامنا أفضل في امتصاص الحديد من المصادر الحيوانية .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ارتفاع ضغط العين يسرّع من شيخوختها.. إليكم هذه الدراسة