أخبار عاجلة
جنيفر لوبيز تصدر جزءاً ثانياً من ألبوم ذس إز مي -
إخلاء سبيل منة شلبي -
عثمان: أنا لست ممن يخضع للابتزاز… اطمئنوا -

4 أعراض تحذرك من الإصابة بمرض السرطان.. تعرف عليها

إشترك في خدمة واتساب

يعد الاكتشاف المبكر للسرطان أمرًا ضروريًا للعلاج الفعال، لذا من المهم إدراك العلامات والأعراض، أولاً وقبل كل شيء، يجب الحفاظ على صحتك ولياقتك بقدر الإمكان لتجنب ظهور المشاكل الصحية مثل مشاكا المسالك البولية، وإليك 4 أعراض يمكن أن تكون ، وفقا لما نشره موقع " eatthis".

1 - مشاكل المسالك البولية

يحذر الأطباء من أن التغيرات في أنماط المسالك البولية قد تكون علامة على الإصابة بسرطان البروستاتا، أي نوع من التغييرات التي تطرأ على جهازك البولي يمكن أن يكون محل شك، كما يقول طبيب المسالك البولية دانيال كابلون ،ابحث عن التغييرات في مجرى البول ، وزيادة التبول المتكرر، والتوقف وبدء التدفق أو إضعافه، والرغبة الملحة في التبول في الليل على الرغم من أنها أقل إثارة للقلق ، لا تتجاهل أي ألم أو حرقة أثناء التبول، إذا بدأت في التسريب عند الضحك أو العطس أو السعال ، فاحذر من أن هذا يمكن أن يكون علامة مبكرة جدًا. 

2 - إعياء

قد يتطور التعب كعرض من أعراض سرطانات الدم ، مثل اللوكيميا والورم الليمفاوي والورم النخاعي المتعدد ، لأن هذه السرطانات تبدأ في نخاع العظام ، الذي ينتج خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، قد يكون التعب أيضًا أحد أعراض السرطان النقيلي غير المشخص (السرطان الذي انتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم). وهذا أكثر شيوعًا في السرطانات التي لا يتم اكتشافها مبكرًا ، مثل سرطان الرئة أو سرطان المبيض.

3-  كتل الثدي

يقول الأطباء إنه لا ينبغي أبدًا تجاهل الكتل الموجودة في الثدي، كتلة الثدي ستشعر وكأنها كتلة مميزة تكون أكثر صلابة بشكل ملحوظ من بقية أنسجة الثدي، يمكن أن تتراوح الكتل في الحجم - من حجم حبة البازلاء إلى أكبر من كرة الجولف.

4 - ألم في أسفل البطن

يمكن أن يكون الألم في أسفل البطن والفخذ علامة على الإصابة بسرطان الخصية، تحدث هذه الأعراض إما مباشرة بسبب سرطان الخصية في كيس الصفن ، أو عندما ينتشر السرطان من الخصية ويذهب إلى العقد الليمفاوية في الحوض والبطن ، يجب تقييم أي ألم لا يستجيب للراحة أو العلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية في غضون أسبوعين من قبل الطبيب.

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمبر هيرد تتصدر قائمة المشاهير الأكثر بحثاً على غوغل
التالى جنيفر لوبيز تصدر جزءاً ثانياً من ألبوم ذس إز مي