انتحار فنان لبناني

انتحار فنان لبناني
انتحار فنان لبناني

إشترك في خدمة واتساب

فوجئ الوسط الفني اللبناني يوم امس الخميس برحيل الممثل والمخرج والمؤلف المسرحي اللبناني مجدي ابو مطر.

مصادر قالت ان مجدي بو مطر اقدم على الانتحار في هنغاريا ،حيث زارها مؤخرا ، وقد شنق نفسه و ودع عالمه عن عمر ناهز ال 47 عاما تاركا خلفه عددا من الاعمال المسرحية واطفاله الثلاثة

وترك مجدي وراءه بصمة مميزة في عالم الفن المسرحي حيث تنقل بين مسارح العالم و المسرح التجريبي لا سيما الشبابية منها و عمل مع اهم الممثلين المسرحيين اللبنانيين و العالميين.
كما حصد العديد من الجوائز حيث تركز عمله على الكوميديا و التراجيديا و الفولكلور.

مجدي ابو مطر

شكّلت كندا التي انتقل إليها مجدي مع عائلته نقطة انطلاقة فنية جديدة، شملت مسارح وفضاءات ثقافية ومهرجانات عدّة حول العالم، قدّم فيها تجارب مميّزة خصوصاً على صعيد المسرح التجريبي الشبابي.
هو أحد مؤسسي المسرح العربي الكندي، وفي رصيده عدد من الأعمال، أبرزها: «أمل»، «آخر 15 ثانية» و«الشقف» (تشارك إخراجها مع التونسية سيرين قنون). في طفولته، تأثّر مجدي بدريد لحّام ونبيه أبو الحسن، ومن على مقاعد الدراسة تأثّر بروجيه عساف وشق طريقه المهني بعصامية وشغف، فارتبط اسمه بإنتاجات منوّعة بين الكوميديا والتراجيديا والفولكلور.
هو حاصل على درجة الماجستير في الدراما من «جامعة غويلف» في أونتاريو، إذ ترّكزت أبحاثه على المسرح متعدد الثقافات الكندي. أسس مجدي MT Space في منطقة واترلو في أونتاريو، وفي 2009 أسس «مهرجان المسرح الدولي» (IMPACT) الذي يُقام كل سنتين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أعراض ارتفاع مستويات السكر في الدم وطرق السيطرة عليه
التالى دراسة: خروج الأطفال للتنزه في الطبيعة يعزز صحة الرئة