4 طرق لاستغلال بذور الشمر فى فقدان الوزن.. تعرف عليها

إشترك في خدمة واتساب

رحلة إنقاص الوزن فريدة من نوعها للجميع، وبينما تساعد كلًا من التمارين الرياضية المنتظمة والنظام الغذائي الصحى معًا في تحقيق أهداف فقدان الوزن، فليس من الملائم دائمًا للجميع الالتزام بروتين التمارين الرياضية، ويمكن أن يؤدي إجراء تغييرات بسيطة ولكنها فعالة على نمط حياتك إلى قطع شوط طويل نحو التخلص من الكيلو جرامات الزائدة، ولعل استهلاك بذور الشمر بانتظام هو أحد هذه التغييرات، فهي طريقة رائعة لفقدان الوزن وتوجد في كل بيت تقريبًا، وفقًا لما ذكره تقرير موقع "تايمز أوف انديا".

1

فيما يلى.. الفوائد الصحية لاستهلاك بذور الشمر:

لبذور الشمر فوائد صحية متعددة تشمل، تحسين الهضم، والتمثيل الغذائي، وتعزيز صحة الشعر والجلد، كما تساعد بذور الشمر في التخلص من السموم من الجسم، نظرًا لخصائصها المدرة للبول، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، وتخفف من الإجهاد التأكسدي في الجسم الذي يمكن أن يسبب مرض السكري والسمنة.

بجانب ذلك، يساعد تناول بذور الشمر بانتظام في إنقاص الوزن، وفيما يلى.. 4 طرق يمكنك من خلالها استهلاك بذور الشمر يوميًا:

مسحوق بذور الشمر

خذ حفنة من بذور الشمر واطحنها بشكل صحيح، وأضف هذا المسحوق إلى خليط المخبوزات من أجل إضافة نكهة رائعة، ويمكن أيضًا إضافة مسحوق بذور الشمر المجفف إلى مكونات مثل بذور الحلبة والحلويات لتعزيز الهضم خاصة إذا تم تناوله يوميًا، بفضل احتوائه على مركبات تساعد على إفراز الإنزيمات التي تعزز الهضم.

أضف بذور الشمر إلى الماء

يعد تناول بذور الشمر مع الماء ممارسة شائعة يتم إجراؤها في الغالب لتخفيف تقلصات المعدة وتحسين الهضم، فقط خذ حفنة من بذور الشمر وانقعها في كوب مملوء بالماء، واتركها طوال الليل، ثم تناولها في الصباح، حيث يعزز هذا المشروب امتصاص الفيتامينات والمعادن في الجسم وبالتالي يساعد على إنقاص الوزن، احرص على تناول كوبين من ماء الشمر، واحد في الصباح وآخر في المساء، فهو علاج رائع لفقدان الدهون.

شاي بذور الشمر

لا يعد تحضير الشاي من بذور الشمر مهمة معقدة أو تستغرق وقتًا طويلاً ويمكن تناوله يوميًا للحصول على أفضل النتائج، فقط أضف ملعقة كبيرة من بذور الشمر أثناء غلي الماء، واستمتع بتناوله في المساء.

بذور الشمر المحمص

خذ ملعقة كبيرة من بذور الشمر وقم بتحميصها على نار هادئة، حيث ينتج عنه رائحة جيدة، كما أن إضافته لبعض المكونات بهذه الصورة يعمل على تحسين عملية الهضم، ويحد من الرغبة الشديدة في تناول الحلويات، ويمكنك أيضًا طحن بذور الشمر المحمصة لعمل مسحوق واستهلاكها يوميًا

بذور الشمر لانقاص الوزن
بذور الشمر لانقاص الوزن
شاى بذور الشمر
شاى بذور الشمر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عوامل تزيد احتمالية الإصابة بكوفيد طويل الأمد
 

شات لبنان