وصفة سحرية لمحاربة الانتفاخ والحصول على بطن مسطحة.. تعرف عليها

إشترك في خدمة واتساب

زيادة الوزن ليست مجرد مشكلة في حد ذاتها، ولكنها أصل العديد من الحالات الصحية الأخرى التي يمكن أن تعقد الصحة، وقد يعتقد الكثير منا أن الشعور بالانتفاخ يرتبط عادة بزيادة الوزن، ولكن لا يعني انتفاخ المعدة دائمًا أنك تعاني من زيادة الوزن، ولكن يمكن أن يعطي انطباعًا بأنك كذلك، كما أن الانتفاخ يجعلك تشعر بعدم الراحة، وبالتالي، من الضروري التحكم في الانتفاخ حتى تظل البطن في شكلها الطبيعي وتجنب الشعور بعدم الارتياح، وفقًا لتقرير موقع "Onlymyhealth".

3

عواقب زيادة الوزن

تعد زيادة الوزن من الأسباب الجذرية للاضطرابات البيولوجية مثل السمنة وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية والعديد من هذه الاضطرابات، بالإضافة إلى ذلك، تؤدي زيادة الوزن أيضًا إلى الشعور العام بعدم الرضا عن الذات، ونظرًا لأن زيادة الوزن تؤثر على العقل والجسم بالتساوي، فمن الضروري إيجاد حل للسبب الجذري، ويقدم هذا التقرير حلاً سهلاً يساعدك على إنقاص الوزن دون أن تستهلك الكثير من وقتك.

من جانبه، شارك مدرب أسلوب الحياة الشهير، الدكتور جاي مدان، في منشور حديث له على إنستجرام،  وصفة سهلة التحضير تساعد على إنقاص الوزن ويمكن تحضيرها باستخدام مكونات بسيطة من مطبخك.

فيما يلى.. طريقة تحضير الخليط للتخلص من الانتفاخ والحصول على بطن مسطحة:

خذ بعض بذور الكاروم ونصف ملعقة كبيرة من بذور الحلبة، وانقعهم في كوب من الماء طوال الليل، تناول الماء المنقوع في الصباح دون أن تبتلع البذور مع الماء، سيخفف هذا الخليط من أعراض الانتفاخ لدى الأشخاص الذين يعانون منه بانتظام، خاصة بعد الوجبات وأيضًا، إذا تم تناوله بانتظام، يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.

البذور المستخدمة في تحضير هذا الخليط (بذور الحلبة والكاروم).. لها العديد من الفوائد الصحية الأخرى بالإضافة إلى إنقاص الوزن، وتشمل:

تقلل بذور الحلبة من مخاطر الإصابة بالسكري وضغط الدم وأمراض القلب، كما أنها مفيدة في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون وتقليل خطر الالتهاب، وتعتبر بذور الحلبة مفيدة للغاية للنساء المرضعات حيث تعمل على تحسين إنتاج الحليب وتدفقه.

أما بذور الكاروم، فهى تساعد في تحسين عملية الهضم ومكافحة القرحة الهضمية وعسر الهضم بشكل جيد للغاية بفضل احتوائها على مركب يسمى الثيمول الذى يفرز العصارة المعدية، كما أنها تساعد في علاج السعال وتحسين تدفق الهواء في الرئتين.

بذور الحلبة
بذور الحلبة
خلطة من بذور الحلبة والكاروم لمحاربة الانتفاخ
خلطة من بذور الحلبة والكاروم لمحاربة الانتفاخ

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كل ما تريد معرفته عن اختبارات فحص الجلوكوز أثناء الحمل
التالى عوامل تزيد احتمالية الإصابة بكوفيد طويل الأمد
 

شات لبنان