كورونا اليوم: نوع سعال وعلامة تظهر في الليل من أعراض أوميكرون

كورونا اليوم: نوع سعال وعلامة تظهر في الليل من أعراض أوميكرون
كورونا اليوم: نوع سعال وعلامة تظهر في الليل من أعراض أوميكرون

إشترك في خدمة واتساب

06:30 م الثلاثاء 07 ديسمبر 2021

كتب- سيد متولي

نتطلع جميعًا لمعرفة ما يحدث كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه "كوفيد-19" بحياتنا.

"مصراوي" يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية بشكل مختصر.

أعراض أوميكرون: نوع محدد من السعال يجب البحث عنه مع الألم العضلي

بينما ينتظر العالم بفارغ الصبر ليرى كيف سينتهي متغير أوميكرون الجديد، فإن إدراك الأعراض أمر حيوي، حتى الآن، يذكر المتخصصون الطبيون أن الأعراض من المعروف أنها تختلف قليلاً عن المتغيرات السابقة، فما الذي يجب أن تبحث عنه؟.. هذا ما تكشفه صحيفة express البريطانية، أبلغ مرضى أوميكرون في جنوب إفريقيا عن التعب الشديد وآلام العضلات الخفيفة وألم الحلق والسعال الجاف، وقلة فقط كانت لديهم درجة حرارة عالية قليلاً.

تشمل أعراض أوميكرون الأخرى التي تم الإبلاغ عنها ما يلي:

حمى

تعرق ليلي

آلام الجسم.

هل يمكن لمتغير أوميكرون ودلتا إنتاج سلالة أكثر خطورة؟.. خبير يكشف

في ضوء المتغيرات الناشئة الجديدة، بما في ذلك دلتا، اقترح الخبراء في جميع أنحاء العالم أن "سلالة فائقة" أكثر خطورة يمكن أن تلعب دورًا، ولكن في حين أن الأمر كله تخميني، فقد تحدث موقع timesofindia إلى استشاري الأمراض المعدية في الهند، بروثو ناريندرا ديكان، لكشف الحقيقة.

في حين أن الفيروسات لن تتوقف أبدًا عن التحور وستستمر المتغيرات الجديدة في الظهور، يعتقد الخبراء أن الشيء الأخطر القادم يمكن أن يكون "سلالة فائقة" أقوى وأخطر، قد يعني هذا متغيرًا فائقًا يمكن أن يكون منتجًا ثانويًا لكل من دلتا وأوميكرون ويكون أكثر تطورًا في إصابة الناس وجعلهم أكثر مرضًا، هذه الظاهرة تسمى إعادة التركيب الفيروسي.

أعراض أوميكرون.. ما هي العلامة الواضحة التي تظهر في "الليل"؟

ينتظر العالم البيانات لتقييم تهديد متغير أوميكرون الجديد، وكشف أطباء في جنوب إفريقيا أدلة أظهرت وجود أعراض غريبة تظهر في الليل وفقًا لموقع express.

وكشف الطبيب أن علامة منبهة واحدة أثناء الليل، وقال إن المرضى يعانون من "التعرق الليلي"، وهو الذي يحدث عندما تتعرق كثيرًا لدرجة أن ملابسك الليلية ومفروشاتك تصبح مبللة، على الرغم من أن المكان الذي تنام فيه يكون باردًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل بذور الطماطم سامة؟.. اعرف الحقيقة
التالى فى رأس السنة لو هتشرب حمص الشام.. تعرف على فوائده الغذائية
 

شات لبنان