أخبار عاجلة
خروج مسلسل "لام شمسية" من سباق دراما رمضان 2022 -
أمرٌ واحد يشغل بال اللبنانيين وسط البرد.. ما هو؟ -
ما السبب وراء المعاناة من ألم في الساق عند الحركة؟ -
"رين" تجمع 110 مليون دولار في جولة تمويل -
حادثة ثأرية تهزّ بيروت.. هذا ما حصل في زقاق البلاط -

رئيس جامعة عين شمس: شكلنا لجنة للتعرف على متحور أوميكرون وتوفير الاختبار لتشخيصه

رئيس جامعة عين شمس: شكلنا لجنة للتعرف على متحور أوميكرون وتوفير الاختبار لتشخيصه
رئيس جامعة عين شمس: شكلنا لجنة للتعرف على متحور أوميكرون وتوفير الاختبار لتشخيصه

إشترك في خدمة واتساب

كشف الدكتور محمود المتينى، رئيس جامعة عين شمس، خلال مؤتمر الجمعية العلمية للشعب الهوائية، والذى عقد اليوم بالقاهرة، أنه تم تشكيل لجنة من جميع التخصصات لمعرفة كل ما يتعلق بمتحور "أوميكرون" لمعرفة المزيد عنه ومدى إمكانية وصوله إلى مصر.

وأضاف أنه تمت الموافقة على الميزانية الخاصة بتوفير الاختبار الخاص بمتحور أوميكرون، والذى يعتمد على عدد من المواد التى وفرتها هيئة الشراء الموحد، حيث يتم أولا عمل تحليل PCR وعند إيجابية التحليل يتم تحديد نوع المتغير الموجود لدى الشخص أو السلالة المصاب بها ومنها أوميكرون.

وقال، خلال المؤتمر المنعقد برئاسة الدكتور طارق صفوت أستاذ الأمراض الصدرية بطب عين شمس: "إننا بجامعة عين شمس نلتزم بالتطعيم، وقد حصل حتى الآن 90% من العاملين وأعضاء هيئة التدريس والطلبة على لقاح ، وملتزمون بالإجراءات الاحترازية حتى قبل ظهور متحور أوميكرون، والتدقيق على ارتداء الماسك والتباعد الاجتماعى وتطهير الأيدى". وقال: "إن قسم الصدر أصبح من أهم التخصصات فى مصر والعالم، وكورونا أصبحت مسيطرة على العالم كله".

وأضاف الدكتور محمود المتينى أنه ستتم زراعة رئة لأول حالة خلال شهرين من الآن بعد أن أرسلنا فريقا طبيا متكاملا للتدريب على زرع رئة من أحياء إلى مستشفى الملك فيصل بالمملكة العربية واليابان، حيث إنهما متقدمان فى هذا المجال، وسيحضر عمليات زرع الرئة متخصصين من اليابان فى الحالات الأولى.

وأكد: "سنبدأ أول حالة بزرع فصين رئة من اثنين من المتبرعين، وأخذنا كل الاحتياطات، واليابانيون سيكونون معنا خلال أول حالتين".

من جانبه قال الدكتور ياسر مصطفى، رئيس قسم الأمراض الصدرية بطب عين شمس، إنه يتم أخذ فص من كل متبرع، ونأخذ فصين من اثنين مرضى ونقوم بعمل التحاليل اللازمة لهما قبل إجراء أى زراعة، والتى تجرى لمرضى أصيبوا بفشل فى وظائف الرئة بسبب فيروس كورونا، ولا بد أن يحمل المتبرعون نفس الصفات النسيجية، وهو مشروع طموح وصعب، والعناية بالمريض صعبة جدا"، مضيفا أن اليابان والسعودية بدآ قبلنا بسنوات، وقاما بزرع 200 حالة حتى الآن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فى رأس السنة لو هتشرب حمص الشام.. تعرف على فوائده الغذائية
 

شات لبنان