أخبار عاجلة
ما هي أهمية البحر الأحمر بالنسبة للاقتصاد العالمي؟ -
نجوم كبار هنأوا زملائهم على نجاح أعمالهم الفنية -
السيد للنواب السنة: “إذا حبيبك عسل ما تلحسو كلّو”! -
الخطيب نعى نهى الخطيب سعادة -
رئيس النمسا غادر بيروت -
انخفاض الاستثمار الأجنبي المباشر في الصين 1.3% -

76 % من مجموع الوفيات في الإمارات سببها البدانة

76 % من مجموع الوفيات في الإمارات سببها البدانة
76 % من مجموع الوفيات في الإمارات سببها البدانة

أشارت إحصائيات منظمة الصحة العالمية إلى أن البدانة تعد سبباً رئيسياً في انتشار الأمراض غير المعدية والتي تتسبب بدورها بنسبة 76% من مجموع الوفيات في دولة الإمارات، أي ما يعادل 11,600 حالة وفاة سنوياً، ومما يثير الدهشة هو أن إمكانية حدوث الوفاة قبل الأوان تبلغ حوالي واحدة من أصل كل 5 حالات وفاة، في الأعمار التي تتراوح بين 30 – 70 عاماً، وتعزى بشكل أساسي إلى هذه الحالات المرضية التي يمكن تلافيها إلى حد كبير. وأعلنت مستشفى زليخة، اليوم الأربعاء، عن نتائج حملتها “اخسر وزناً أكبر واربح صحة أفضل” التي تهدف إلى رفع سوية الوعي حول أهمية مكافحة البدانة في دولة الإمارات، وشملت الحملة تحفيز موظفي المجموعة عبر منحهم مكافآت نقدية مجزية مقابل خوضهم لتحدي خسارة الوزن.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، فإن الحملة تهدف إلى معالجة ظاهرة البدانة بما ينسجم مع مساعي دولة الإمارات الرامية إلى تحقيق 10 أهداف صحية بحلول العام 2021 تتعلق 5 منها بمكافحة الأمراض غير المعدية والتي تشمل أمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري، والسرطان، والبدانة، إلى جانب مكافحة عادة التدخين.

مسبب رئيسي
وقال المدير الإداري لدى مجموعة زليخة للرعاية الصحية طاهر شمس، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، إن “مكافحة ظاهرة البدانة باعتبارها المسبب الرئيسي لعدد من الأمراض الشائعة تشكل الهدف الأساسي من الحملة التي لا ترمي إلى التوعية بأهمية أنماط الحياة الصحية بين موظفي مستشفى زليخة فحسب، وإنما بين مختلف شرائح المجتمع الإماراتي أيضاً. وقد شهدنا التجربة المتميزة التي خاضها المشاركون في هذه الحملة ممن تحدوا أنفسهم لخسارة الوزن واكتساب الثقة بالنفس والارتقاء بمستويات الصحة والعافية لديهم، فضلاً عن حصولهم على جوائز نقدية تشجيعية”.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أسباب انتفاخ تحت العينين وكيف تتخلصين منها؟