بـ"حلق وقلادة".. فنانون أحيوا الطراز الفرعوني في مهرجان القاهرة

بـ"حلق وقلادة".. فنانون أحيوا الطراز الفرعوني في مهرجان القاهرة
بـ"حلق وقلادة".. فنانون أحيوا الطراز الفرعوني في مهرجان القاهرة

إشترك في خدمة واتساب

02:30 م الإثنين 29 نوفمبر 2021

كتبت- هند خليفة

يجد بعض الفنانين في الزي الفرعوني إطلالة مميزة وساحرة، إضافة إلى أنها تكون فرصة للتعبير عن انتمائهم للحضارة المصرية القديمة.

وظهر خلال مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43، بعض الفنانينن بإطلالات منوعة وإكسسوارات ترمز إلى الحضارة الفرعونية، نسلط الضوء على بعضها في هذا التقرير.

-منى زكي

ظهرت الفنانة منى زكي بإطلالة مميزة على السجادة الحمراء في حفل الافتتاح، وبات من المعروف بأنها تتميز بالدقة في اختيارها للمجوهرات في كل واحدة من إطلالتها والتي تستخدمها للتعبير عن ذاتها ولتفتخر بأصولها المصرية، فهي محبة للمجوهرات المصممة بأنامل مصرية وتعبق بلمسات الحضارة الفرعونية، تماماً كأقراط اللوتس المتدلية التي اختارتها مع فستانها الأخضر في مهرجان القاهرة السينمائي.

ظهرت منى زكي بقستان أخضر، نسقت معه أقراط متدلية بشكل زهرة اللوتس من الذهب الأصفر ومرصعة بالماس.

بالتدقيق في تفاصيل أقراط اللوتس التي ارتدتها منى زكي في مهرجان القاهرة، نجدها جاءت بتصميم عام على شكل زهرة اللوتس، الزهرة التي ظهرت في الرسومات الجدارية ونقوش الأواني التي تعود للمصريين القدماء الذين ربطوها بالتجديد والدورات الطبيعية، خاصة أن لهذه الزهرة خصائص فريدة، إذ تبقى مغمورة في الليل لتظهر مرة أخرى في صباح اليوم التالي كالشمس.

كذلك جاء دبوس الأقراط بشكل زهرة لوتس مرصعة بالماس مع زخارف لأزهار لوتس مفرغة داخل هيكل الأقراط.

-حسن أبوالروس

تعودنا دائماً على ظهور النجم حسن أبو الروس وزوجته غادة والي بإطلالات غريبة، لذلك حرص على اعتماد هذا الأسلوب ولكن بطريقة أكثر تنظيماً للحصول على شكل جيد، حيث اختار حسن أبو الروس ارتداء بليزر أسود مطبوع بنقوش فرعونية على هيئة زهرة اللوتس بطريقة مميزة.

-صبري فواز

وأطل الفنان صبري فواز على السجادة الحمراء بإطلالة كلاسيكية باللون الأسود، لكنه استغنى فيها عن رابطة العنق، ليكتفي بالقميص والجاكيت والبنطلون فقط.

وحرص على تزيين الإطلالة بارتداء قلادة فضية حول عنقه معلق بها مفتاح الحياة، وهو رمز فرعوني يرمز إلى الحياة الأبدية عند قدماء المصريين، كان يستعمله الفراعنة كرمز للحياة بعد الموت، وكان يحمله الآلهة وملوك الفراعنة.

-هايدي موسى

وظهرت الفنانة هايدي موسى بإطلالة فرعونية، من تصميم مصممة الأزياء أميرة قزامل، والذي جاء مستوحي من الأزياء الفرعونية.

وارتدت هايدي فستان أسود مزود باكستنشن، وبنقوش رسومات مصرية قديمة إضافة إلى إكسسوارات تحمل الطابق الفرعوني أيضًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق منها تناول الخيار.. 7 طرق لتنظيف جسمك من السموم بدون أدوية
التالى فى رأس السنة لو هتشرب حمص الشام.. تعرف على فوائده الغذائية
 

شات لبنان