أخبار عاجلة
خروج مسلسل "لام شمسية" من سباق دراما رمضان 2022 -
أمرٌ واحد يشغل بال اللبنانيين وسط البرد.. ما هو؟ -
ما السبب وراء المعاناة من ألم في الساق عند الحركة؟ -
"رين" تجمع 110 مليون دولار في جولة تمويل -
حادثة ثأرية تهزّ بيروت.. هذا ما حصل في زقاق البلاط -

مدير المعهد الوطنى للأمراض المعدية: تلقى جرعة معززة من لقاح كورونا يقى من "أوميكرون"

مدير المعهد الوطنى للأمراض المعدية: تلقى جرعة معززة من لقاح كورونا يقى من "أوميكرون"
مدير المعهد الوطنى للأمراض المعدية: تلقى جرعة معززة من لقاح كورونا يقى من "أوميكرون"

إشترك في خدمة واتساب

كشفت وكالة تاس الروسية، عن أن الدكتور أنتونى فاوتشى، كبير المستشارين الطبيين، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، عن أن إعادة التطعيم يوفر الحماية الأكثر موثوقية ضد متحور أوميكرون Omicron .

قام الدكتور فاوتشى، وأعضاء فريق الاستجابة لفيروس ، بإطلاع الرئيس على آخر التطورات المتعلقة بمتغير أوميكرون Omicron، وأبلغ الدكتور فاوتشى الرئيس الأمريكى أنه بينما سيستغرق الأمر ما يقرب من أسبوعين آخرين للحصول على معلومات أكثر تحديدًا حول قابلية الانتقال والخطورة، وغيرها من خصائص المتغير، لا يزال يعتقد أن اللقاحات الحالية من المرجح أن توفر درجة من الحماية ضد الحالات الشديدة من كورونا، كما أكد الدكتور فاوتشى، أن اللقاحات المعززة للأفراد الملقحين بالكامل يوفر أقوى حماية متاحة من كورونا، وفقًا للبيان المنشور على موقع البيت الأبيض اليوم الإثنين.

ووفقًا للبيان، أوصى فريق الاستجابة لـ فيروس كورونا بأن "يحصل جميع البالغين الذين تم تطعيمهم على جرعة معززة في أسرع وقت ممكن"، يشير التقرير إلى أن المقيمين في الولايات المتحدة مؤهلون للحصول على جرعة معززة إذا تم تلقيحهم بالكامل منذ أكثر من 6 أشهر مع شركة فايزر وموديرنا Pfizer وModerna ، أو قبل شهرين أو أكثر مع شركة جونسون Johnson & Johnson.

وأضاف: "الأهم من ذلك، إن البالغين والأطفال الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل بعد يجب أن يتم تطعيمهم على الفور".

اليوم الموافق 29 نوفمبر، سيدلي بايدن ببيان بشأن الوضع مع متغير Omicron والتدابير اللازمة وسط انتشار العدوى.

ووفقًا لصحيفة واشنطن بوست، ستركز إدارة بايدن على إعادة تطعيم السكان، واصفة إياه بأنه إجراء رئيسي لمواجهة متغير اوميكرون  Omicron. ناقش بعض كبار مسؤولي الصحة الأمريكيين أحدث البيانات حول متغير كورونا الجديد مع علماء جنوب إفريقيا يوم الأحد، قيل للجانب الأمريكي إنه من السابق لأوانه ادعاء ما إذا كان Omicronاوميكرون  أكثر قابلية للانتقال من دلتا، وسيحصل الخبراء على بيانات أكثر دقة حول كفاءة اللقاحات الحالية ضد متغير Omicron اوميكرون في غضون أسبوع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "الشتاء بيحب الأنتخة".. ما الذي يحدث لجسمك إذا نمت كثيرا؟
التالى فى رأس السنة لو هتشرب حمص الشام.. تعرف على فوائده الغذائية
 

شات لبنان