أخبار عاجلة
أمطار غزيرة وثلوج... كيف هو وضع الطرقات الجبلية؟ -
إكسير الشباب.. 9 نصائح تجعلك أصغر 10 سنوات -
بو حبيب استقبل السفير الروسي في لبنان -
وصول ولي العهد السعودي إلى مقر إكسبو في دبي -

أعراض السرطان.. 3 علامات في صوتك تنذر بالإصابة

أعراض السرطان.. 3 علامات في صوتك تنذر بالإصابة
أعراض السرطان.. 3 علامات في صوتك تنذر بالإصابة

إشترك في خدمة واتساب

08:00 م الخميس 28 أكتوبر 2021

كتبت- هند خليفة
تتنوع أعراض ، نظرًا لوجود أكثر من 200 نوع مختلف منه، ويمكن أن تكون بعض العلامات عامة جدًا وتتضمن أشياء مثل فقدان الوزن والتعب غير المبرر.
ولاحظ مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، أن الأعراض غالبًا ما تكون علامة على شيء أقل خطورة بكثير، واكتشافه مبكرًا يمكن أن يحدث فرقًا حقيقيًا، ويمكن أن تأتي الأعراض في مجموعة من الأشكال، وتحدث عند الأشخاص من جميع الأعمار، بحسب موقع express.
صوت مزعج أو بحة
وحدد المركز بعض الأعراض العامة التي تؤثر على الصوت والتنفس، منها وجود صوت مزعج أو بحة في الصوت، فتلاحظ أن وجود صوت مزعج أو شعور أجش يمكن أن يكون شائعًا مع نزلات البرد، ولكن يجب التحقق من الصوت المزعج الذي لم يختف من تلقاء نفسه.
السعال المستمر
وأفاد بأن السعال المستمر قد يكون علامة على الإصابة، على غرار الصوت المزعج، فإذا لم يختفي في غضون أسابيع قليلة أو ازداد سوءًا، يجب التوجه إلى طبيب.
ضيق التنفس
وتقول مؤسسة أبحاث السرطان إن ضيق التنفس قد يكون علامة، وأوضحت: "ليس من الغريب أن تشعر بضيق أنفاسك بين الحين والآخر، ولكن إذا لاحظت أنك تشعر بضيق في التنفس أكثر من المعتاد أو لكثير من الوقت، أخبر طبيبك ".
تلاحظ المؤسسة أيضًا أنه إذا كنت تواجه صعوبة في البلع أو المضغ، أو كنت تشعر بأن شيئًا ما عالق في حلقك، فيجب عليك فحصه من قبل الطبيب، خاصة وأن اكتشاف السرطان مبكرًا يزيد من فرص النجاة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس جامعة عين شمس: شكلنا لجنة للتعرف على متحور أوميكرون وتوفير الاختبار لتشخيصه
 

شات لبنان