أخبار عاجلة
حادث سير مروع يودي بحياة إبن الـ35 عاما! -
خريش: “عرفتو ليش عم يحاربونا؟” -
إعادة تشغيل محطة دير عمار الحرارية -
شمعون لـ”مرتزقة إيران”: سلاحكم لا يخيفنا! -

دراسة: الطعام المالح يساعد على محاربة السرطان

دراسة: الطعام المالح يساعد على محاربة السرطان
دراسة: الطعام المالح يساعد على محاربة السرطان

إشترك في خدمة واتساب

11:00 ص الخميس 23 سبتمبر 2021

كشفت دراسة جدية نُشرت في مجلة Science Advances، أن النظام الغذائي الغني بالملح ساعد بكتيريا الأمعاء على محاربة لدى فئران التجارب، ويبدو أن هذا يرجع إلى تفاعل بين ميكروبيوم الأمعاء وخلايا المناعة الطبيعية.
وعلى الرغم من مدى خطورة الملح على الصحة، أو بالأحرى ارتفاع مستواه في النظام الغذائي. تزيد مستويات الملح المرتفعة من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وهو أكبر عامل خطر للسكتة الدماغية. إلا أن الدراسة تبين أن اتباع نظام غذائي غني بالملح يحد من نمو الأورام في فئران التجارب. كان هذا عندما كانت بكتيريا الأمعاء موجودة لتحفيز الخلايا التائية المناعية.
تثير النتائج أسئلة جديدة حول دور النظام الغذائي وميكروبات الأمعاء في تطور الأورام الخبيثة لدى البشر. هذه ليست الدراسة الأولى التي تربط النظام الغذائي بمستويات عالية من الملح وتقلص الأورام. لكن الآن أظهر المؤلفون الدور الميكانيكي الفريد للتغيرات التي يسببها الملح في ميكروبيوم الأمعاء كظاهرة رئيسية تكمن وراء التأثير الملحوظ المضاد للسرطان. أجريت التجارب في جامعة تينيسي، حيث تمت دراسة آثار الملح على السرطان منذ فترة طويلة، وفق ما نقل "سبوتنيك".
في السابق، ربطت بعض الدراسات العلمية المستويات العالية من الملح في النظام الغذائي بتطور أمراض المناعة الذاتية. وهذا يشير إلى أن الملح يحفز الخلايا المناعية بشكل مباشر. في غضون ذلك، من المعروف أن الأورام تنمو فقط في بيئة تثبط المناعة. لذلك، فإن تحفيزها سيبطئ من نمو الورم، والذي يحدث في سياق الاختبارات المختبرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دراسة: تلقى تطعيمات كورونا للحوامل لا يسبب الإجهاض ويحمى الأطفال بعد الولادة
التالى 5 مشروبات هتقلل ألم التهاب المفاصل أبرزها القهوة والأناناس
 

شات لبنان