أخبار عاجلة
نيوكاسل يمنح جماهيره حرية ارتداء الزي العربي -
الهلال ينجو من التعثر أمام الرائد بهدف قاتل -
سيتي يواصل ملاحقة تشيلسي برباعية برايتون -
أبها يتخطى الفتح ويواصل صحوته -
نيوكاسل يتعادل مع كرستال بالاس بصعوبة -
ليفاندوفسكي يقود بايرن لاكتساح هوفنهايم -

تعرف على أفضل المكملات الغذائية لمرض السكرى

إشترك في خدمة واتساب

إذا كنت مصابًا بداء السكري (النوع 1 أو النوع 2) ، فإن التغييرات الطفيفة في نظامك الغذائي لمرضى السكري يمكن أن تؤدي إلى تقلبات في نسبة السكر في الدم ، والتي بدورها يمكن أن تسبب مجموعة كاملة من المشاكل الأخرى.

وأكد التقرير الذى نشره موقع " eatthis"، أن مرضى السكر يجب أن يتعاملوا أيضًا مع أشياء مثل ارتفاع نسبة السكر في الدم والالتهابات، فإن دمج المكملات الغذائية في روتين الفرد اليومي يمكن أن يكون مفيدًا جدًا وقد يقلل أيضًا من بعض الآثار الضارة للمرض، وفى السطور القادمة سنتعرف على أفضل المكملات الغذائية لمرض السكر.

1  - المغنيسيوم:

b441e2fee1.jpg

تتمثل إحدى الوظائف الرئيسية للمغنيسيوم المشاركة في تنظيم نسبة السكر في الدم، يمكن أن يرتبط مرض السكري من النوع 2 بمستويات منخفضة من المغنيسيوم و تشير بعض الدراسات إلى فائدة تناول مكمل المغنيسيوم مع مرض السكري فهو يساعد في تحسين حساسية الأنسولين.

2   - البروبيوتيك:

5b9650b352.jpg

البروبيوتيك هي بكتيريا حية توفر فوائد صحية لا حصر لها عند تناولها، توجد هذه البكتيريا بشكل طبيعي في الأمعاء، ولكن يمكن تجديدها من خلال وسائل خارجية، و ثبت أن البروبيوتيك يحسن قدرة الجسم على الاستفادة من الكربوهيدرات والتعامل معها، وخفض نسبة السكر في الدم و A1c بمرور الوقت.

كما يساعد البروبيوتيك أيضًا في تحسين هذه القراءات عن طريق تقليل الالتهاب في الجسم ، مما قد يساعد في منع المزيد من التدمير لخلايا البنكرياس المسؤولة عن صنع الأنسولين.

3  - القرفة:

2cdc3ae923.jpg

أظهرت بعض الدراسات أن القرفة قد تكون مكملًا مفيدًا لمرض السكري، وأكدت دراسة بحثية أن تناول مكمل 2 جرام من القرفة لمدة 12 أسبوعًا يحسن بشكل ملحوظ الهيموجلوبين A1C (HA1C) في مرضى السكري من النوع 2".

4  -  فيتامين د:

3dbb5fd285.jpg

 أظهرت الأبحاث أن هناك خطرًا متزايدًا للإصابة بمرض السكري من النوع 2 لدى الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات فيتامين (د)، وقد ثبت أن فيتامين (د) يحسن حساسية الجسم للأنسولين ، ويقلل من مخاطر مقاومة الأنسولين ، والتي غالبًا ما تكون مقدمة لمرض السكري من النوع 2.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ناقد موضة يعلق على 3 إطلالات للنجمات في رابع أيام الجونة
التالى 5 مشروبات هتقلل ألم التهاب المفاصل أبرزها القهوة والأناناس
 

شات لبنان