أخبار عاجلة

6 أطعمة هتساعدك على التخسيس فى الصيف.. أبرزها الجمبرى والخيار

إشترك في خدمة واتساب

الصيف هو الوقت  للاستمتاع بالشواطيء ومياه البحر وهو أيضاً الوقت الذي يتم فيه تناول الكثير من الأطعمة غير الصحية مثل الآيس كريم، والحلويات، والمأكولات البحرية المقلية، وإذا كان من الصعب استبدال تلك الأطعمة التي تسبب السمنة، أضف هذه الأطعمة الأساسية إلى قائمتك الغذائية والتى ستساعدك على فقدان الوزن الزائد وفقا لما نشر موقع eatthis.

 

شرائح الخيار

 

 الخيار لأنه فائق الترطيب منخفض في السعرات الحرارية، ومحمل بمضادات الأكسدة المقاومة للالتهابات، ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

 

شرائح الخيار
شرائح الخيار

 

جريب فروت

 

استمتع بوجبة إفطار باردة وسهلة هذا الصيف عن طريق جعل الجريب فروت جزءا من روتينك المعتاد، بالإضافة إلى محتواه العالي من فيتامين سي ، والذي يمكن أن يعزز نظام المناعة لديك ويساعدك على مقاومة نزلات البرد الصيفية، فإن الجريب فروت يعد خيارًا رائعا لأي شخص يحاول تخسيس الوزن.

 

5642d99a2b.jpg

 

ذرة

 

 

يمكنك إضافة الذره فى نظامك الغذائى الصيفى لأنها مصدر جيد للألياف من الألياف في كل أذن تحتوي على 60 سعرًا حراريًا ، تعد الذرة مصدرًا جيدًا لوتين وزياكسانثين وهى احد الفيتامينات الغنية بمضادات الأكسدة. 

 

862466cd0b.jpg

 

 

قهوة مثلجة

 

 الباحثون في جامعة إكستر بمدينة انجلترا اكتشفوا أن تناول مكملات مستخلص القهوة الخضراء، قد أدى إلى تخسيس وزن أكبر من تناول الدواء الوهمي في الأشخاص الذين تم اختبارهم، أن استهلاك القهوة قلل من خطر إصابة المرضى بالنوع الثاني من مرض السكري من 20 %، ويمكنك تناولها فى شكلها المثلج للتغلب على حرارة الصيف. 

 

قهوة مثلجة
قهوة مثلجة

 

العنب البرى

 

 العنب البرى محملاً بالعناصر الغذائية الهامة، مما يجعلها خيارا رائعا لأي شخص يحاول إنقاص وزنه، إنه أيضا أطعمة منخفضة نسبة السكر في الدم ، مما يعني أنها لا تؤدي إلى ارتفاع حاد في الأنسولين الناتج عن الحلويات الأخرى.

 

العنب البرى
العنب البرى

 

الجمبرى

 

مصدرا جيدا للبروتين منخفض السعرات الحرارية  بل إنه أيضًا مصدر جيد لأوميجا 3 المضادة للالتهابات، والتي قد تساعد في تسريع جهود إنقاص الوزن أيضا.

 

138d93a494.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيف تكتشف الإصابة بالسكتة الدماغية مبكرًا لإنقاذ حالة المريض
التالى التين المجفف أفضل "سناك" للأمهات الحوامل.. علاج طبيعى للغثيان
 

شات لبنان