أخبار عاجلة

تليف الرئة بعد كورونا.. التشخيص والعلاج المبكر مفتاح لإدارة المرض المزمن

إشترك في خدمة واتساب

يعد التليف الرئوي أحد مضاعفات ما بعد الأكثر إثارة للقلق لأنه يسبب تلفًا دائمًا في الرئة، مما يجعل التنفس أكثر صعوبة، وعلى الرغم من الإبلاغ عن انخفاض حالات التليف الرئوي لدى الناجين من كوورنا، إلا أنها حالة قد تهدد الحياة ووفقا لتقرير موقع " thehealthsite" لا يوجد علاج للتليف الرئوي، لكن التشخيص الفوري والأدوية والعلاجات يمكن أن تساعد في إدارة هذه الحالة وتحسين نوعية حياة المريض.

تليف الرئة والتشيخص
تليف الرئة والتشيخص

 

يمكن أن تساعد الأدوية والعلاجات في تحسين الأعراض
 

ووفقا للأطباء فان تليف الرئة هو تندب الأنسجة مما يؤدي إلى ضيق التنفس والسعال المزمن والضعف، تجعل الأنسجة السميكة والقاسية من الصعب على رئتيك العمل بشكل صحيح، ومع تفاقم تليف الرئة، يصبح المرء أقصر تدريجيًا في التنفس لكن الأدوية والعلاجات يمكن أن تساعد في معالجة الأعراض وتحسين نوعية الحياة، كما أن "التشخيص الفوري هو أيضا مفتاح لإدارتها".

f79dfaa74a.jpg

إجراءات وقائية من تليف الرئة
 

هل أنت مريض بفيروس كورونا تعانى من تليف الرئة؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فأنت بحاجة إلى زيارة الطبيب بانتظام، ووفقًا لتعليمات الطبيب ، تحتاج إلى تناول مكملات الزنك والفيتامينات من أجل الأداء السلس لجهازك التنفسي وحتى بناء نظام مناعي صحى: 

  •  تناول وجبات أصغر كثيرًا خلال اليوم، قم بتضمين الحبوب الكاملة والفواكه الطازجة ومنتجات الألبان فى نظامك الغذائى اليومى.
  • قم بتضمين الأطعمة مثل التفاح والأطعمة المليئة بأحماض أوميغا 3 الدهنية مثل الجوز والبروكلى.
  • يمكن أن يساعد اختيار العسل في معالجة السعال.
  • قل لا للدهون المشبعة والمتحولة والأطعمة التى تحتوي على الكثير من الملح والسكريات المضافة.
  • للمساعدة في تفتيت المخاط ، تناول أكبر قدر ممكن من البخار لأنه سيخرج المخاط بسهولة أكبر. حاول أن تقوم بالغرغرة بانتظام بالملح والماء لأنها ستساعد أيضًا في تنظيف المخاط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 3 اختبارات بسيطة تقيس مستوى لياقتك البدنية.. بعيداً عن الميزان
 

شات لبنان