أخبار عاجلة
“القومي”: لبنان في خطر كبير -
كورونا لبنان: 170 إصابة جديدة و3 وفيات -
جريئة ومتنوعة.. أبرز إطلالات هيفاء وهبي -

بدء تطعيم الأطفال فى عمر 12 سنة بلقاح فايزر بأمريكا بعد موافقة FDA

إشترك في خدمة واتساب

بدأت بعض مواقع التلقيح فى الولايات المتحدة تلقيح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا ضد فيروس صباح أمس الثلاثاء، بعد يوم من ترخيص إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لقاح فايزر للفئة العمرية، بحسب ما نشرت شبكة CNN الأمريكية.

Screenshot 2021-05-12 100427

وقد أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA ترخيصًا للاستخدام الطارئ للقاح Pfizer للفئة العمرية الأصغر بعد أن أظهرت تجربة سريرية على 2260 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا أن اللقاح كان فعالًا بنسبة 100% وكان جيد التحمل.

وقال الدكتور بيتر ماركس، مدير مركز إدارة الغذاء والدواء لتقييم وأبحاث البيولوجيا، وهو ذراع إدارة الغذاء والدواء التى تنظم اللقاحات "لقد كان قرارًا مباشرًا نسبيًا".

كما حددت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اجتماعاً للشهر المقبل لمستشارى اللقاحات لمناقشة ترخيص اللقاحات للأطفال الأصغر سنًا.

واعتبارًا من يوم الثلاثاء حصل 46% من جميع الأمريكيين على جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا، وفقًا لبيانات مركز السيطرة على الأمراض.

210511205528-valencia-carrion-interview-exlarge-169

وقال خبراء الصحة إن تطعيم الشباب سيحميهم بشكل أفضل من الإصابة بالفيروس ومن انتشاره إلى الأشخاص الأكثر ضعفًا.

وقال المحلل الطبي في شبكة سي إن إن الدكتور جوناثان راينر "هذه أخبار كبيرة الشباب هم الآن خزان الفيروس، لذا إذا أردنا القضاء على هذا الفيروس ، فعلينا تطعيم الصغار".

جاء ترخيص إدارة الغذاء والدواء لأن الأطفال يشكلون نسبة مئوية أكبر من إصابات فيروس كورونا التى تم تشخيصها حديثًا أكثر مما كانت عليه - فقد مثلوا ما يقرب من ربع الحالات الجديدة فى الأسبوع الذى انتهى فى 6 مايو، وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP) .

وقالت الرابطة في بيان "الأطفال يمثلون 24% من الحالات الأسبوعية الجديدة، وهم يمثلون 14% من إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد".

وفي الأسبوع المنتهي في 29 أبريل ، مثل الأطفال 22.4% من الحالات الجديدة، و13.8% من جميع الحالات.

210511202022-03-kids-vaccinated-0511-exlarge-169

وقال أحد الأطفال الذين تلقوا اللقاح جاكوب لاني، 14 عامًا: "لقد أصيب صديقى بكوفيد وبدا الأمر سيئًا حقًا، ولم أرغب فى الإصابة به".

وأضاف أنه بمجرد حصوله على جرعتين من لقاح فايزر المكون من جرعتين "أعتقد أنني سأكون أقل خوفًا من الإصابة به وأقل خوفًا من وجود مشكلات مع الإصابة بكورونا".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخطر على مرضى ضغط الدم.. تحذير من الانتقال المفاجئ من حر للتكييف
التالى أعراض كورونا.. 5 علاجات منزلية لمحاربة ضيق التنفس
 

شات لبنان