باحثون يتوصلون إلى تقنية علاجية جديدة لإزالة بروتين الزهايمر بالدماغ

إشترك في خدمة واتساب

توصلت دراسة صادرة عن جامعة طوكيو، إلى تقنية علاجية جديدة تقوم علي العلاج المناعي لمقاومة مرض الزهايمر، وذلك بعد التوصل الي جزئ صغير داخل الدماغ يتمكن من التخلص من كتل البروتين المسبب لمرض الزهايمر، طبقا لما ورد في موقع ميديكال إكسبريس. 
43546546

 

وأكدت الدراسة أن الجزيئات المكتشفة تنشط من خلال الضوء وعندما يحدث ذلك تتمكن من التخلص من كتل بروتين الأميلويد الموجودة في أدمغة مرضى الزهايمر. 

 

قام الباحثون بحقن الجزيء مباشرة في أدمغة الفئران الحية المصابة بمرض الزهايمر ثم استخدموا مسبارًا متخصصًا لتسليط الضوء على أدمغتهم لمدة 30 دقيقة يوميًا لمدة أسبوع واحد، حيث  أظهر التحليل الكيميائي لنسيج دماغ الفئران  أن العلاج نجح في خفض بروتين الأميلويد المسبب لمرض الزهايمر.

6c5b8d082e.jpg

 

ويستهدف الباحثون التوصل إلى تقنية جديدة تستهدف بروتين الأميلويد لتعزيز إزالته من قبل الجهاز المناعي، حيث يعرف  الجزيء الصغير الذي طوره فريق البحث بمحفز الأوكسجين الضوئي، والذى يعمل على علاج  مرض الزهايمر.

 

وتعتمد التقنية العلاجية علي تحفيز هذا الجزئ باستخدام ضوء الأشعة تحت الحمراء القريبة، ليقوم  بإزالة برواين الأميلويد  بواسطة الخلايا المناعية للدماغ التي تزيل الخلايا التالفة و خارج الخلايا السليمة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لو عاوز تخس.. تناول الثوم يوميًا يساعدك على إنقاص وزنك ويحرق الدهون
التالى كيف يمكن أن يزيد مؤشر كتلة الجسم من فرص الإصابة بـ"كورونا" الحاد؟
 

الفن الإسلامي