ما هي المكسرات الأكثر فائدة للجسم؟

إشترك في خدمة واتساب

11:00 ص الأحد 28 فبراير 2021

تعد المكسرات ذات نفع كبير لصحة الإنسان، فهي تساهم في تخفيف الوزن، وتحسين صحة القلب، وتمد الجسم بالفيتامينات.

وكشفت الدكتورة أولجا ديكير، خبيرة التغذية الروسية، خمسة أنواع من المكسرات الأكثر فائدة للجسم، وتنصح بإضافتها إلى النظام الغذائي، وفقا لما ذكرت صحيفة " البيان الإماراتي".

اللوز

وقالت الخبيرة، أولا وقبل كل شيء يجب تناول اللوز، لأنه يحتوي على نسبة عالية من مجموعة فيتامين B و فيتامين E، بالإضافة إلى الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والمنغنيز.

وأضافت "يحتوي اللوز على العديد من مضادات الأكسدة. هذه المواد، تمنع تطور أمراض وكذلك أمراض القلب ومرض الزهايمر أيضا".

الفستق

وأشارت إلى أن الفستق كونه منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة. كما أنه غني بأحماض أوميغا -3 الدهنية، والألياف الغذائية.

وتقول، "يحتوي الفستق أيضا على مضادات الأكسدة، التي تمنع تطور السرطان والأمراض المزمنة. وتلعب مادتي الليوتين والزياكسانثين دورًا خاصًا في تحسين حدة البصر".

الجوز

وتشير الخبيرة، إلى أن الجوز يحتوي على أعلى نسبة من أحماض أوميجا -3 الدهنية. وتقول، :يستخدم الجوز منذ القدم في العلاج والوقاية من تصلب الشرايين وأمراض السرطان.

الكاجو

وأما الكاجو، فيفيد في تخفيض مستوى ضغط الدم، لأنه قبل كل شيء يحتوي على فيتامينات B و K و E بالإضافة إلى الفوسفور والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والسيلينيوم والزنك، وفقا لروسيا اليوم.

جوز البقان

ولا يقل جوز البقان فائدة، خاصة لمن يعاني من أمراض القلب ومرض السكري بنوعيه الأول والثاني. لأن البقان غني بالعناصر المعدنية والفيتامينات المختلفة ، وخاصة فيتامينات A و B و E والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك. وينصح باستخدامه في الحميات الغذائية المضادة للكوليسترول.

.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

كورونا فى العالم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لا تستخدمي منشفة لتجفيف وجهك لهذه الأسباب
 

الفن الإسلامي