أخبار عاجلة
وفاة لبنانيين في لندن بفيروس كورونا -
مصادر تنفي توقف تصوير "القمر آخر الدنيا" -
دانا حمدان حازمة مع مي سليم في فيديو على TikTok -

أطعمة عليك تناولها وأخرى عليك تجنبها لحياة جنسية أفضل

إشترك في خدمة واتساب

ترتبط الرغبة الجنسية الطيبة بصحتك النفسية والجسدية، ما يجعل الغذاء من الأمور التي تلعب دورًا في استعادة تناسقك الجنسي. إذا كنت تواجه ركودًا في حياتك الجنسية، فقد حان الوقت لإلقاء نظرة على نظامك الغذائي، فيما يلي بعض الأطعمة التي قد تزيد الرغبة الجنسية ، وتحسن من صحتك عمومًا:

1. اللحم

ضع على مائدتك أنواعًا مختلفة من اللحوم لتحسين حياتك الجنسية، إذ تحتوي لحوم مثل لحم البقر والدجاج ولحم الخنزير على كارنيتين وإل-أرجينين والزنك. إن كارنيتين وإل-أرجينين هي أحماض أمينية تحسن سريان الدم، وهو أمر حيوي للاستجابة الجنسية لدى الرجال والنساء، ووفقًا لمركز NYU لانغون الطبي، قد تُستخدم هاتان المادتان في علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال.

أضف بعض البروتين الحيواني (ولكن باعتدال لتجنب مخاطر الإصابة بأمراض القلب) إلى قائمة طعامك لمساعدتك على تحسين حياتك الجنسية، ويستطيع النباتيون الاستعاضة عن ذلك بالحبوب الكاملة والجوز ومنتجات الألبان.

2. المحار

أطعمة عليك تناولها وأخرى عليك تجنبها لحياة جنسية أفضل - ترتبط الرغبة الجنسية الطيبة بالصحة النفسية والجسدية - استعادة التناسق الجنسي

ربما سمعت عن خصائص المحار المثيرة للشهوة الجنسية. أثبتت الدراسات بالفعل أن المحار والمحار الملزمي والمشطية تحتوي على مركبات تزيد مستوى هرموني التستوستيرون والإستروجين، ما يساعد على تعزيز الرغبة الجنسية. يُعَد المحار مصدرًا ممتازًا للزنك، ما يساعد على تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية لدى الجنسين. إذا لم تكن من محبي الرخويات فيمكنك الاستعاضة عنها بالكركند والسرطان، إذ يحتويان على الزنك أيضًا.

3. السلمون

يشتهر سمك السلمون بوفرة حمض أوميغا-3 الدهني الذي يعزز صحة القلب، قد تكون السمكة الوردية -مع سمكتي التونة والهلبوت- مفتاحًا لتغيير حياتك الجنسية، إذ يساعد أوميغا-3 على منع تراكم اللويحات في شرايينك، ومن ثم تحسين تدفق الدم في جميع أنحاء جسمك.

لا يسبب النظام الغذائي المعتمد على الأسماك الدهنية زيادة خطر الاصابة بسرطان البروستاتا بدرجة عالية، لكن تشير الدراسات المنشورة في المجلة الأمريكية لعلم الأمراض إلى أن أحماض أوميغا-3 الدهنية قد تزيد من خطر تطور الدرجات الشديدة من المرض، أما المصابون بالدرجات الأقل حدة من سرطان البروستاتا فلا يمثل تناول الأطعمة الغنية بأوميغا-3 خطرًا في حالتهم.

4. المكسرات والبذور

إن إهداء محبوبك الشيكولاتة لفتة رومانسية حقًا، لكنها ليست مفيدة في الفراش، يمكنك بدلًا من ذلك تحضير وجبة خفيفة من المكسرات والبذور، مثل الكاجو واللوز الغنيين بالزنك، وللحصول على وجبات خفيفة صحية تحتوي على إل-أرجينين الذي يساعد على زيادة تدفق الدم. يمكنك تجربة ما يلي:

  •  الجوز (الغني أيضًا بأوميغا-3).
  •  بذور اليقطين (القرع).
  •  بذور عباد الشمس.
  •  البَقّان pecans.
  •  البندق.
  •  فول السوداني.

5. التفاح

يقولون أن تفاحة يوميًّا تحميك من زيارة الطبيب، وقد تحسِّن حياتك العاطفية أيضًا! إذ إن التفاح -ومثله التوت والكرز والبصل والعنب الأحمر- غني بالكيرسيتين quercetin، وهي مادة مضادة للأكسدة من الفلافونويدات، ولها العديد من الفوائد الصحية. فيما يتعلق بالجنس، يلعب الكيرسيتين دورًا في ضبط أعراض التهابات البروستاتا والتهاب المثانة الخلالي، إلى جانب تعزيز الدورة الدموية.

قد يسبب التهاب غدة البروستاتا ألمًا في الخصيتين وعسرًا في القذف، أما التهاب المثانة الخِلالي فهو حالة قد تصعب ممارسة الجنس عند الرجال والنساء، إذ تشمل أعراضه آلام الأعضاء التناسلية والعنّة وعسر الجماع وانخفاض الرغبة الجنسية.

6. الثوم

لا يحب أكثرنا رائحة الثوم، هذا صحيح، لكنه مُميِّع طبيعي للدم، ويقي من ارتفاع ضغط الدم وزيادة الكولسترول وأمراض القلب، وتساعد خصائصه المضادة للتخثر على تحسين تدفق الدم إلى أعضائك الجنسية. يمكنك تناوله مع شريكك مساءً، وبهذا لن يشكو أحد من رائحة الآخر!

7. النبيذ الأحمر

من المعروف أن كأسًا من النبيذ الأحمر يجعل النساء في مزاج جيد. بالفعل أثبتت إحدى الدراسات أن كأسًا أو اثنين من النبيذ الأحمر يوميًّا تزيد الرغبة الجنسية والتزليق المهبلي لدى النساء. يحتوي النبيذ الأحمر على الكيرسيتين، وهو ما يفسر دوره في الاستجابة الجنسية الإيجابية. لكن لاحظ الباحثون أن شرب أكثر من كأسين من النبيذ أو غيره من المشروبات الكحولية لا يؤدي إلى النتيجة نفسها.

8. بذور الكتان المطحونة

سيساعدك إضافة ملعقتين صغيرتين من بذور الكتان المطحونة إلى طبق إفطارك على زيادة تدفق الدم إلى أعضائك التناسلية، والوقاية من الفيروسات والجراثيم والسرطان، وتحسين صحتك القلبية والوعائية، والحفاظ على حيواناتك المنوية. يمكنك أيضًا إضافتها إلى شرابك أو إلى السلطة أو خلطها مع كرات اللحم.

9. الرمان

أطعمة عليك تناولها وأخرى عليك تجنبها لحياة جنسية أفضل - ترتبط الرغبة الجنسية الطيبة بالصحة النفسية والجسدية - استعادة التناسق الجنسي

تحتوي حبوب الرمان على البوليفينولات، وهي مركبات ترتبط بالحد من خطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغية. ويُعَد عصير الرمان شرابًا مناسبًا في الطقس البارد أو الحار. تشير إحدى الدراسات إلى قدرة عصير الرمان على معالجة ضعف الانتصاب، ويمكنك إضافته إلى بابا غنوج لتحصل على وجبة مضادة للأكسدة.

10.الأفوكادو

ربما لا تعرف أن كلمة أفوكادو مشتقة من كلمة تعني (خصية) بلغة شعوب الأزتك! بعيدًا عن الأصل اللغوي، الأفوكادو مفيد فعلًا للخصيتين، إذ يعمل فيتامين (ﻫ) على توسيع الأوعية الدموية، ما يقلل من خطر أمراض القلب، إلى جانب الحد من تلف الحيوانات المنوية، ويحافظ فيتامين (ب6) على نسبة البوتاسيوم في جهازك العصبي، ما يمدك بالطاقة ويحسن الرغبة الجنسية. يتأثر فيتامين (ﻫ) بالحرارة لذا من الأفضل أن تأكل الأفوكادو نيئًا، ويمكنك إضافته إلى السلطة.

قد تساعد بعض الاطعمة على تدفق الدم إلى عروقك ورفع مستوى الهرمونات، لكن النظام الغذائي قد لا يكون كافيًا وحده لتحسين حياتك الجنسية. تحدث مع طبيبك إذا كنت تعاني ضعفًا في الرغبة الجنسية، أو عسرًا في الجماع، أو أي عجز جنسي يمنعك من التمتع بعلاقة حميمية مع شريكك.

تجنب الأطعمة والعادات الآتية:

1. الجبن والخبز

يتصف الجبن والخبز ببطء الهضم والامتصاص، ويحتويان نسبًا عالية من الفودماب (السكريات قليلة السكر والأحادي، والثنائية والبوليولات القابلة للتخمر)، ما يعني أنهما قد يسببا الغازات أو التقلصات، وهي أمور غير مرغوبة في موعدك الغرامي!

2. الأطعمة الغنية بالملح والسكر والدهون.

3. الإفراط في شرب الكحوليات.

إقرأ أيضًا:

أسباب انخفاض الرغبة الجنسية

أربعة مصادر غير متوقعة لإشباع الرغبة الجنسية

ترجمة: فابيان أيوب

تدقيق: علي قاسم

مراجعة: أكرم محيي الدين

المصادر:

HealthLine Media

HealthLine Media

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 5 أمور ما زلنا نجهلها عن كورونا