أخبار عاجلة
دعِ القلق وابحث عن وطن -
واشنطن واستحالة إخضاع إيران -
الراهن السياسي التونسي وسؤال النخبة -
عن السلطة ومصيرها -
عصابات الأسد ليست قوات احتلال -
السجن بيتاً -
ماذا بعد خان شيخون؟ -
إعادة تأهيل دولة -
جرف الصخر.. جرح نازف في العراق -

اكتشفي كيف تحددي صفات عريسك بطريقة تناسبك

اكتشفي كيف تحددي صفات عريسك بطريقة تناسبك
اكتشفي كيف تحددي صفات عريسك بطريقة تناسبك

تؤكد الدكتورة هبة يس، مستشارة العلاقات الأسرية والإنسانية، أن هناك حالة من التوتر والقلق عند تحديد موعد للتعرف على الطرف الآخر ويزداد الأمر سوءا عندما يكون هذا اللقاء الذى يبنى كل منهم أفكاره ومعلوماته على الشخص الذى يتم الارتباط به مدى الحياة، وهذا الموقف يختلف تماما عن اللقاء الأول بين اثنين مرتبطين منذ فترة سواء بالعمل أو علاقة قرابة وقرررا أن يتوجوا العلاقة بالزواج، وفى هذه الحالة قد يتلاشى التوتر والقلق بينهما لأن بينهما علاقة ود أو صداقة أو حب سابقة. أما اللقاء الأول بين اثنين يريدون أن يتزوجا عن طريق الصالونات نجد التوتر والقلق موجود من الجانبين سواء الفتاة أو الشاب ولكن درجة التوتر تكون مرتفعة عند الفتاة نظرا لطبيعتها. 

وتؤكد هبة أن جميع الفتيات والشباب المقبلين على الزواج عليهم أن ينتبهوا إلى بعض الأسس والقواعد الهامة التى تفيدهم فى لقائهم الأول ومن هذه الأسس: 

1- أن يحدد كل طرف مواصفات معينة من قبل، بحيث تعتبر بمثابة أسس هامة يضعها أمام عينيه عن رؤية الطرف الآخر، بحيث تكون هذه الصفات مناسبة له.

2- عدم الاعتماد على المظاهر التجميلية، فعلى الطرفين أن يكونوا واقعيين حتى يستطيع كل طرف التعرف على الآخر دون مبالغة أو تزييف. 

3- لم يقتصر التعرف على الشاب والفتاة فقط بل لابد أن تشمل عائلة كل منهم لأن الزواج يكون بين عائلتين وليس شخصين. 

وتشير إلى أن هذه أهم ثلاث نقاط لابد أن تكون فى الخطوة الأولى وعلى الفتاة أن تحرص على عدم إظهار هذا التوتر حتى تستطيع أن ترى الشاب بشكل فعلى وواقعى.

وقد يهمك أيضاً :

كيف تتصرفين حال عدم اعتناء زوجك بنظافته الشخصية

تجنبي الشجار مع زوجك باتباع هذه الخطوات الناجحة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى