أخبار عاجلة
ألا يجب استقالة الحكومة؟ -
ساحل الشوف: لملمة آثار الحريق تنتظر الإغاثة -
كفرفالوس تتضامن مع المفقود بسّام اسكندر -
لقاءان لافتان بدلالاتهما والأهداف… -
شتاء لبنان عاصف -
نواب في لجنتَي الأشغال والبيئة: وينيّي الدّولة! -

عادات تفعلينها قبل النوم تدمر بشرتكِ

عادات تفعلينها قبل النوم تدمر بشرتكِ
عادات تفعلينها قبل النوم تدمر بشرتكِ

ماذا يضر البشرة؟

البشرة كالنبتة التي تحتاج لعناية مستمرة لتبدو دائمًا مشرقة وحيوية، وإهمال البشرة يتسبب في شيخوختها المبكرة، وظهور التجاعيد في سن صغيرة، لذا قبل اتباع روتين عناية معين ببشرتك، عليكِ معرفة أهم العادات والأشياء التي قد تضر بشرتك وهي:

 عدم تناول كمية وفيرة من الماء. عدم الاهتمام بترطيب البشرة مرة واحدة على الأقل يوميًا.

شرب المنبهات بكثرة.

عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم (7 ساعات على الأقل يوميًا).

وضع مستحضرات التجميل بكثرة.

استخدام مستحضرات قاسية على البشرة، كالمقشرّات الكيميائية وغيرها.

روتين العناية الليلية من أهم الخطوات التي تمنحكِ بشرة مثالية

، فاستخدام مستحضرات العناية قبل النوم يسمح للبشرة بالاستفادة منها طوال الليل، لتستيقظي في الصباح بإطلالة مشرقة، إلا أن بعض العادات الخاطئة التي قد تفعلينها دون قصد قد تسبب تلف البشرة وافتقادها المظهر الحيوي، ومن أبرز هذه الأخطاء:

 عدم إزالة المكياج قبل النوم: هل يدفعكِ الشعور بالتعب بعد يوم طويل ومهام لا تنتهي إلى النوم دون إزالة المكياج؟ الكثير من السيدات والفتيات قد يهملنّ خطوة إزالة المكياج قبل النوم بسبب الإجهاد، أو ظنًا منهن أن غسل الوجه في صباح اليوم التالي كافٍ للتخلص من بقايا المكياج وتنظيف البشرة. والحقيقة أن عدم إزالة المكياج قبل النوم من العادات التي قد تدمر بشرتك، حيث تسبب جفاف الجلد والتهابه وانسداد مسام البشرة، وهو ما يؤدي إلى ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء، ومع الوقت قد تلاحظين ظهور الخطوط الرفيعة حول الفم وتحت العين.

لذا احرصي على إزالة المكياج قبل النوم بمزيل لطيف ومناسب لنوع بشرتك، ثم غسل الوجه بالماء والغسول الخاص بكِ للتأكد من التخلص من بقايا المكياج تمامًا. عدم ترطيب البشرة قبل النوم: تحتاج البشرة للترطيب للاحتفاظ بمرونتها وملمسها الناعم، والوقاية من ظهور التجاعيد، والترطيب الداخلي للبشرة هو الخطوة الأولى لبشرة أكثر شبابًا، من خلال تناول لترين من الماء على الأقل يوميًا. كذلك الترطيب الخارجي للبشرة لا يقل أهمية عن الترطيب الداخلي، لتعويض الزيوت الطبيعية التي تفقده على مدار اليوم. استخدمي مرطب البشرة الليلي قبل النوم يوميًا، لتغذيتها وحماية البشرة من التجاعيد المبكرة، ويمكنكِ استخدام بعض البدائل الطبيعية مثل زيت جوز الهند الذي يعمل على ترطيب البشرة بعمق. استخدام العديد من المستحضرات على البشرة: بعض النساء يفرطن في استخدام منتجات العناية بالبشرة، خاصةً قبل النوم، رغبةً في إطلالة مشرقة في الصباح. وهي من العادات التي قد تكلفكِ مظهر وصحة بشرتك، فاستخدام العديد من المنتجات وتركها على البشرة طوال الليل قد يسبب انسداد المسام وظهور الحبوب. لذا احرصي على استخدام مرطب خفيف على البشرة قبل النوم، وعدم استخدام كم كبير من المنتجات على بشرتك، والاكتفاء بما تحتاجه البشرة والمناسب لنوعها فقط.

وقد يهمك أيضًا:

عودي طفلكِ على النوم بمفرده دون بكاء بهذه الطريقة

تحذيرات من نوم الطفل الرضيع على بطنه وأنسب طريقه لوضعه

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى قضت ليلة العمر في السجن.. القبض على عروس بفستان زفافها