أخبار عاجلة

ثلاث حيل لجعل طفلك ينام طوال الليل دون استيقاظ

ثلاث حيل لجعل طفلك ينام طوال الليل دون استيقاظ
ثلاث حيل لجعل طفلك ينام طوال الليل دون استيقاظ

إشترك في خدمة واتساب

تعاني الأم كثيرًا مع أطفالها الصغار نظرًا لتغير ساعات نومهم، والتي قد لا تأتيهم في أحوج حاجتها هي للنوم، لذلك يصعب عليها القيام بمهامها اليومية والمعاناة من الصداع وكثرة العصبية الناجمة عن قلة أو عدم النوم، ولكن هناك بعض النصائح التي ستساعد كل أم على تنظيم ساعات نوم صغيرها وفقًا لما يتماشى مع نظامها اليومي.

ضعي روتيناً للنوم

قومي ببعض الأمور التي تهيّء طفلك للنوم وتجعله يعرف تماماً أن الموعد قد حان وذلك من خلال الحمام وإلباسه البيجاما، الغناء له أو سرد قصّة. فهذه الأمور البسيطة التي تصبح عاداتٍ فيما بعد، تساعد طفلك في الخلود للنوم تماماً في الوقت الذي سبق وقمتِ بتحديده بنفسكِ. ولكن عليكِ أن تتنبهي إلى أمر مهم هو أنه بحال كان موعد نوم طفلك في الساعة السابعة مساءاً، إبدئي بتطبيق الروتين اليومي قبل ثلاث أرباع الساعة على الأقلّ ما يساعد طفلك على النوم طوال الليل والاستيقاظ كلّ يومٍ في الوقت المناسب.

حضّري له الجوّ المناسب

قومي بتحضير جوّ الغرفة المناسب لطفلك بمعنى أن تقومي بخفت الانوار في غرفة نومه، وإغلاق الستائر بالإضافة إلى إطفاء الأجهزة الإلكترونية تماماً خصوصاً التلفزيون. كما ومن الضروري أن تتطلبي من ضيوفك ( في حال كانوا في الصالون مثلاً وهو على مسافة قريبة من غرفة طفلك) أن يحترموا موعد نوم طفلك من خلال خفض أصواتهم وعدم الإصرار على رؤيته في هذا الوقت بالذات.

اتركيه يبكي

بعد ان يبلغ طفلك شهره الرابع، لا تترددي في وضعه في سريره لينام بمفرده. من الطبيعي أن يبكي في البداية ولكن إيّاكِ أن تكترثي للأمر أو أن يفطر قلبك. تذكّري أنه عليك أن تكوني حازمة وصارمة بشكلٍ أنه كلّما سمعتِ صوته يبكي يمكنك ان تقتربي من سريره وأن تقومي بالتربيت على ظهره قليلاً ثم تغادري الغرفة. مع الوقت سوف يتعوّد طفلك وسوف ينام بمفرده طوال الليل.

وقد يهمك أيضاً :

حيلة مثبتة ومجربة لإيقاف بكاء طفلك فورًا مهما كان ألمه

طريقة تشجيع طفلك على المشي بطريقة صحيحة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 4 طرق سهلة لتحسين الصحة العقلية
التالى 6 نصائح لتناول طعام صحى وتجنب زيادة الوزن خلال احتفالات الكريسماس