ماي تدعو البرلمان لاتخاذ قرار سريع بشأن البريكست

ماي تدعو البرلمان لاتخاذ قرار سريع بشأن البريكست
ماي تدعو البرلمان لاتخاذ قرار سريع بشأن البريكست

إشترك في خدمة واتساب

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في كلمة أمام البرلمان، اليوم الاثنين، بشأن الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي، إن بريطانيا سوف تستمر في التعاون مع الاتحاد الأوروبي، وإنه ستكون هناك ترتيبات جديدة مع الاتحاد في 2020.

ودعت البرلمان لاتخاذ القرار بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي سريعاً، وأضافت: "يجب احترام رأي الشعب الذي صوت للخروج من الاتحاد الأوروبي".

وقالت إن الاتفاق الحالي ليس المفضل لدى الجميع، لما فيه من تنازلات، لكن يجب ألا "نخاطر بأمن ووظائف الشعب من خلال رفض الاتفاق مع جيراننا".

وأضافت: "لا تتوقعوا أنه إن لم نصوت عليه سنحصل على أفضل منه".

وأشارت أيضاً إلى أن إجراء استفتاء آخر سيؤخر تقدم بريطانيا ويقسم الدولة.

من ناحية أخرى، نقلت "رويترز" عن مصدر في حزب العمال البريطاني المعارض أن زعيمه جيريمي كوربين سيدعو اليوم الاثنين، إلى اقتراع على سحب الثقة من رئيسة الوزراء تيريزا ماي، إذا لم تحدد موعداً للتصويت في البرلمان على الاتفاق الذي توصلت إليه بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأوضح المصدر أن الاقتراع سيكون على سحب الثقة من ماي، وليس من حكومتها، وهو ما يعني أنه لن يكون ملزماً.

وصوتت #بريطانيا للخروج الاتحاد الأوروبي في استفتاء جرى عام 2016، ومن المقرر أن يحدث الانفصال في 29 مارس من العام المقبل، وتبذل ماي جهوداً من أجل الحصول على موافقة البرلمان على اتفاق إجراءات الخروج الذي توصلت إليه مع الأوروبيين الشهر الماضي.

وتواجه ماي دعوات لإجراء استفتاء ثانٍ من أجل الخروج من هذا المأزق، لكنها اعتبرت أن في هذا خيانة لنتيجة استفتاء عام 2016 وتقويضا لثقة البريطانيين في السياسة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار القمح تسجل أعلى مستوى في تاريخها بعد حظر الهند لصادراتها
التالى "إيجار": إطلاق النسخة الجديدة للعقد السكني في السعودية قريبا
 

شات لبنان