أخبار عاجلة
ترزيان: سيادة الوطن بعملته فوق كل شيء -
اليكم النص الكامل لمشروع الموازنة العامة عام 2020 -
الاسعار “نار”.. ومخاوف من انتشار السرقة والفوضى -
“أطباق الأرض” التقليدية… تعود إلى موائدنا -
عبدالله: إقرار الموازنة ضرورة لضبط الإنفاق -
259 ترخيصاً لاستخدام علامة الجودة السعودية في 20 دولة -

«سابك»: صناعة البتروكيماويات والكيماويات الخليجية تحتاج للتحول للاستفادة من إمكاناتها

«سابك»: صناعة البتروكيماويات والكيماويات الخليجية تحتاج للتحول للاستفادة من إمكاناتها
«سابك»: صناعة البتروكيماويات والكيماويات الخليجية تحتاج للتحول للاستفادة من إمكاناتها

أكد نائب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) الرئيس التنفيذي يوسف البنيان اليوم (الثلثاء)، تمتع قطاع صناعة البتروكيماويات والكيماويات في منطقة الخليج بنظرة مستقبلية قوية، ولكن التوقعات الجيدة لا تستمر إلى الأبد، ويتعين على القطاع أن «يتهيأ» إلى مواكبة التطورات، وأن يتحول بما يُمكنه من مواجهة التحديات المقبلة.

وقال البنيان في كلمته الافتتاحية في المنتدى السنوي الثاني عشر للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) إن «القطاع شهد تحولات هيكلية سريعة في بيئة الأعمال، إذ لم يتوقع أحداً منذ ثلاث سنوات فقط، التغيرات التي يشهدها الآن»، مضيفاً: «هناك إمكانات هائلة لدى هذه الصناعة، ولكن جني فوائدها يتطلب إدراك أن قواعد اللعبة تغيرت، وأنه يجب على اللاعبين أنفسهم أن يتحولوا لمواكبة التغير».

وأوضح البنيان أن «صناعة البتروكيماويات في الخليج تحتاج إلى أن تصبح أكثر مرونة، وسرعة، وفي حاجة إلى الاستثمار في مجالات التقنية والابتكار على النحو الصحيح الذي يساعدنا في تحقيق النتائج المرجوة. كما يجب الاهتمام في عمليات الاندماج وأخذ ذلك على محمل الجد».

وأشار إلى أن الصناعة تواجه تحديات متسارعة، نتيجة التطورات التقنية، وكذلك التطورات الاقتصادية أخيراً على مستوى الولايات المتحدة، وأوروبا، والصين، وغيرها. ولفت إلى أن الزمن يتغير بسرعة كبيرة، وعلينا أن نكيف أنفسنا مع ذلك بسرعة أكبر، لذا يجب علي أعضاء الاتحاد أن يجدوا سبلاً أكثر فاعلية لإدارة الكلفة، والتأسيس لأداء عالمي على مستوى التصنيع التجاري، وسلسلة الإمدادات، والعمليات الفنية، والنظر بجدية في احتمالية التصفية والاندماج.

ونوه إلى أن التحول هو التغيير الجوهرى الذي يتعين على أرباب صناعتنا تبنّيه، حتى نتمكن من تخطي هذه الأوقات الصعبة والخروج منها أكثر قوة، مؤكداً أن التدابير الاستراتيجية التي نتخذها اليوم هي ستحدد وضعنا فى الصناعة مستقبلاً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ما هو الشكل المتوقع لهيكلة الدين العام اللبناني؟
التالى "الاتصالات السعودية" تدعو لتقديم طلبات لإصدار تراخيص الشبكات الافتراضية