أخبار عاجلة
أرقام كارثية... الدفع فقط بالدولار! -
في لبنان... صحة بعض النساء في خطر شديد -
وصول وزير الخارجية القطري الى بيروت -

وعد الشمال.. تعرف على أحدث مدينة صناعية بالسعودية

وعد الشمال.. تعرف على أحدث مدينة صناعية بالسعودية
وعد الشمال.. تعرف على أحدث مدينة صناعية بالسعودية

إشترك في خدمة واتساب

تعد مدينة #وعد_الشمال للصناعات التعدينية، التي تقع شمال شرقي مدينة طريف في منطقة الحدود الشمالية، من أكبر المدن الصناعية في .

وكان مجلس الوزراء السعودي قد خصص مساحة 290 كم مربع لمدينة وعد الشمال، بالإضافة إلى 150 كلم مربع لمشروع شركة معادن للصناعات الفوسفاتية ومشاريعها الأخرى، وبذلك يكون إجمالي المساحات المخصصة للمدينة 440 كلم مربع.

ويقدر حجم ما تحويه المنطقة بنحو 500 مليون طن من الفوسفات الخام، أي نحو 7% من الاحتياطيات العالمية المثبتة،

ونفذت شركة #معادن المرحلة الأولى من "مشروع تطوير مدينة وعد الشمال الصناعية" المتضمنة البنية التحتية الأساسية والمرحلة الأولى من المدينة السكنية ومرافقها، لتنفذه بالتزامن مع إنشائها مشروعها في المدينة "مجمع معادن وعد الشمال للفوسفات" والتي تبلغ طاقته الإنتاجية الكلية 3 ملايين طن من فوسفات الأمونيوم سنويًا.

وقال خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، إن مشروع وعد الشمال هو مشروع تنموي غير مسبوق وتحدي المشروع يماثل تحدي استخراج النفط قبل 90 عاما.

وأشار الفالح إلى أن العاهل السعودي الملك سلمان سيقوم بوضع حجر الأساس لمشروع وعد الشمال بتكلفة 85 مليار ريال يوم الخميس المقبل، موضحا أن المشروع العملاق يتضمن #صناعات_تعدينية ومشاريع للطاقة والخدمات اللوجستية.

هذا وتم تخصيص أرض لـ "أرامكو السعودية" ستكون منطقة خدمات ومركزاً لدعم قطاع الغاز غير التقليدي في منطقة الحدود الشمالية، الذي يدعم متطلبات المدينة المستقبلية من الطاقة واللقيم، حيث استثمرت أرامكو فيه 10.7 مليار ريال، إضافة إلى مناطق أخرى للاستثمار في صناعات تحويلية إضافية ومحطتي توليد وتحويل تابعتين للشركة السعودية للكهرباء، ومنشآت كثيرة أخرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الكرونة السويدية ترتفع أمام اليورو بعد رفع الفائدة
التالى بايدن يجتمع مع رئيس الفيدرالي لمناقشة أعلى مستوى تضخم في 40 عاما