أخبار عاجلة
جدري القرود: احذر 4 أعراض يجب البحث عنها -
هذا ما كشفه باسيل بعد جلسة مجلس الوزراء -

السينما المصرية تعود إلى تألقها بتقديم أفلام مميزة في حصاد 2018

السينما المصرية تعود إلى تألقها بتقديم أفلام مميزة في حصاد 2018
السينما المصرية تعود إلى تألقها بتقديم أفلام مميزة في حصاد 2018

إشترك في خدمة واتساب

عرضت السينما المصرية خلال عام 2018 مجموعة من الأفلام المميزة وحققت نجاحات على مستوى العالم من خلال عرض مجموعة من الأفلام في كبرى المهرجانات، وعن أهم الأفلام التي عرضت في عام 2018 كان لمجموعة من النقاد نظرة عليها.

الناقد فتحي العشري قال إن هناك مجموعة من الأفلام التي لفتت الأنظار إما لمستواها الفني العالي أو لتحقيق إيراداتها العالية مشيرا أن من أهم الأفلام التي رآها فيلم الكويسين للفنان حسين فهمي وأحمد فهمي، وهو فيلم كوميدي هادف، وحسين فهمي كان مفاجأة العام حيث قدم الكوميديا الهادفة بشكل راقٍ، ودون تكلف. وأوضح العشري أن هناك فيلم "يوم الدين" الذي مثل مصر في أكثر من مهرجان وهو بالفعل فيلم جيد في عام 2018؛ لأنه ألقى الضوء على حالة إنسانية لم يتعرض لها أي عمل من قبل.

أما الناقد محمد مبارك فقال إن السينما المصرية في عام 2018 حققت مفاجآت من خلال أفلام مميزة منها، "البدلة" لتامر حسني وتحقيقه لأعلى الإيرادات، ومنها أفلام مهرجان القاهرة منها "ورد مسموم" وهو فيلم راق جدا وفيلم "لا أحد هناك" وأكد محمد مبارك أن "فيلم تراب الماس" من الأفلام القوية التي شهدتها السينما في عام 2018 خاصة أنها مع فريق عمل كبير، موضحًا أن بالفعل السينما المصرية في عام 2018 حققت نجاحات مهمة في السينما العالمية.

وأكد الناقد محمد الشافعي أن هناك مجموعة من الأعمال السينمائية المهمة قدمت في عام 2018 مشيرا أن المفاجأة في  هذا العام هي حسين فهمي وعودته، للسينما بقوة من خلال فيلم "الكويسين" وفيلم "لا أحد هناك" للفنان الشاب أحمد مجدي، مشيرًا أن تامر حسني حقق نجاحا في الإيرادات عالٍ جدًا وهو أيضا مفاجأة.

وأشار الناقد عادل منسي إلى أن فيلم "يوم الدين" من أهم إنجازات السينما في عام 2018وهو فيلم مثل مصر في أكثر من مهرجان عالمي وهو للمخرج والمؤلف أبو بكر شوقي، وهو فيلم قوي. وأضاف الناقد عادل منسي أن هناك فيلم "ليل خارجي" والذي عرض أيضا في كبيرة وكلها أفلام نقلت السينما المصرية للموضوعات الإنسانية مرة أخرى مشيرًا أن السينما بالفعل في تقدم مستمر.

قد يهمك أيضاً :

 حسين فهمي يُعرب عن حزنه لإصابة الفيشاوي

حسين فهمي ينتهي مِن تصوير "السر" وينتظر عرضه

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "مش ضربة جزاء".. ماذا قال نبيل الحلفاوي عن مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا؟
 

شات لبنان