أخبار عاجلة
أبيض: ‏أمام مأزق كبير إذا لم تُعقد الجلسة غداً -
تعرف على آثار التوتر والصحة النفسية السيئة على الشعر -
الدولار يعصف بالليرة: انهيار لامحدود -
تعرف على فوائد تناول الزبادى للأطفال الصغار -

بالصور| نور النبوي وسلمى أبو ضيف وأحمد المرسي يحضرون "ماستر كلاس" المخرج بيلا تار

بالصور| نور النبوي وسلمى أبو ضيف وأحمد المرسي يحضرون "ماستر كلاس" المخرج بيلا تار
بالصور| نور النبوي وسلمى أبو ضيف وأحمد المرسي يحضرون "ماستر كلاس" المخرج بيلا تار

إشترك في خدمة واتساب

04:53 م الإثنين 14 نوفمبر 2022

كتبت- منى الموجي:

تصوير- إسلام فاروق:

شهد ماستر كلاس المخرج المجري بيلا تار، الذي أقيم ضمن فعاليات الدورة ٤٤ لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، على مسرح النافورة، حضور مجموعة كبيرة من نجوم الفن والشباب، وصناع السينما.

وكان من بين الحضور: نور النبوي، سلمى أبو ضيف، هاجر السراج، المخرج تامر عشري، صدقي صخر، بنة خالد، سلوى محمد علي، عمرو عابد، مدير التصوير أحمد المرسي، رئيس المهرجان الفنان حسين فهمي، ومدير المهرجان المخرج أمير رمسيس، والمدير الفني الناقد أندرو محسن.

وقال بيلا في الماستر كلاس "مش عارف أعمل شغل في التليفزيون لأن معظمه أكشن وقطع"، واستكمل حديثه "أنا راجل بعمل حاجات مش باينة يعني في المشاهد الطويلة ستجد قطعات كثيرة في المنتصف، ساعات احرك الكاميرا واقرب بدون قطع".

ووصف بيلا الموسيقى في الأفلام بالمهمة جدا، لأنها شيء أساسي ووجودها يكون قوي جدا، وتابع "معظم الوقت أثناء التصوير يتم تشغيل الموسيقى وتدعم حركة الكاميرا وتساعد الممثلين، وتمنح أجواء قوية جدا، وهو ما يجعلني أسمع الموسيقى قبل التصوير".

وفي بداية الجلسة عبر أحمد عبدالله عن سعادته بأن تكون أولى الفعاليات التي يشارك فيها في المهرجان، هي إدارته لماستر كلاس للمخرج الكبير، وسأله عن سبب اختياره لفيلم "تناغمات ميركمايستير"، وهو فيلم درامي ملحمي مجري عُرض عام 2000.

وقال بيلا ردا على السؤال: "أنا كنت ولد كسول وعشان أعمل فيلم لازم تلاقي شيء يدفعك لتفعله من أجله".

وأضاف بيلا "نفكر دائما أن علينا كتابة قصة لكن لا نفكر كيف سنكتبها، الفيلم ليس قصة تسير بشكل مستقيم، ولكن هي أحاسيس بني آدم وعيون حقيقية، هذا ما أطلق عليه فيلم، وهذا ما كنت أريد أن أريكم إياه".

وتابع بيلا "كل شيء داخل الإطار له معنى وده كان كافي بالنسبة لي وأنا جالس في التصوير، أن أعرف أن هؤلاء سيقومون بالتمثيل، وهذه هي العناصر التي سأضعها في المشهد، وهي الطريقة التي استخدمها منذ أول أفلامي".

وعن اختيار الممثلين، أوضح "لا أهتم غير بأن يكون الممثل محترف جدا، لازم يثقوا بي، الممثل محتاج يكون حر، إذا شعر بذلك سيؤدي بشكل جيد، مثل الحياة الإنسان في موقف معين بياخد موقف من إحساسه تجاه اللي حصل"، واصفا أن صناعة الأفلام عمل صعب جدا.

جدير بالذكر أن المهرجان قام بتكريم المخرج بيلا تار، في حفل افتتاح دورته الـ44 والذي أقيم مساء أمس الأحد 13 نوفمبر في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وقدم له درع التكريم المخرج أمير رمسيس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى