كيف تفاعل محمد أنور مع انطلاق الدراسة بالمدارس الحكومية ؟

كيف تفاعل محمد أنور مع انطلاق الدراسة بالمدارس الحكومية ؟
كيف تفاعل محمد أنور مع انطلاق الدراسة بالمدارس الحكومية ؟

إشترك في خدمة واتساب

05:00 ص الإثنين 03 أكتوبر 2022

كتب- هاني صابر:

تفاعل الفنان محمد أنور مع انطلاق الدراسة بالمدارس الحكومية، والتي بدأت صباح السبت ببعض المحافظات، وصباح الأحد في باقي محافظات الجمهورية.

ونشر أنور، صورة تجمعه مع علي ربيع وأوس أوس ومحمد عبدالرحمن، عبر حسابه على إنستجرام، وعلق: "أنت وأصحابك أول يوم مدرسة".

ويشارك الفنان محمد أنور، بمسرحية "حتى لا يطير الدكان" المقرر افتتاحها في شهر نوفمبر المُقبل وعرضها بموسم الرياض بالمملكة العربية .

مسرحية "حتى لا يطير الدكان" يشارك في بطولتها الفنان أكرم حسني، الفنان بيومي فؤاد، الفنان محمد أنور، وهي مسرحية كوميدية من تأليف وإنتاج أمير طعيمة، وإخراج أوتاكا.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أن عدد أيام الدراسة خلال الفصل الدراسي الأول ٩٨ يوما وذلك بعد حذف أيام الإجازات الرسمية، وينتهي العام الدراسي بالفصل الأول في يوم ٢٦ يناير، وتبدأ إجازة منتصف العام من يوم السبت الموافق 28 من يناير 2023 حتى يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023.

كما يشمل الفصل الدراسي الثاني ٩٦ يوما ليكون موعد الانتهاء منه هو 1 يونيو لعام ٢٠٢٣، وتكون مواعيد امتحانات نهاية العام 2023، لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت 3 يونيو، أما الثانوية العامة في يوم 10 يونيو والدبلومات الفنية يوم 8 يوليو.

وبالنسبة لشكل العام الدراسي الجديد، أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، دمج التكنولوجيا في البرنامج الدراسي من خلال تحقيق نسبة الـ25% من حصص مشاهدات القنوات التعليمية بالمدارس من خلال قناة "مدرستنا (1، 2، 3)" في العملية التعليمية، بمختلف مراحل التعليم، من خلال (السبورة الذكية، أو الداتا شو، أو أجهزة الكمبيوتر)، مما يساهم بشكل فعال في توفير وقت كافٍ؛ لممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها: الرياضية، والثقافية، والفنية، والعلمية، والتكنولوجية، والمساهمة في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم، بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة.

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رضا حجازي، قد حدد موعد بدء الدراسة للعام 2023 للمدارس الحكومية ليكون في الأول من أكتوبر المقبل، وذلك بعد إجراء تغيير على قرار وزير التعليم السابق طارق شوقي والذي حدد موعد بدء الدراسة 2023 في 23 سبتمبر الجاري، كما يضم القرار المدارس الحكومية والمدارس الرسمية، والرسمية للغات، والخاصة، والخاصة للغات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى