أخبار عاجلة
كابوس النقابة والنيابة -
إيران الحقيقيّة التي لعبت مع أميركا -
مسؤولية تربية الابناء اكثر اهمية من انجاب الاطفال.. -

تعالج بالقرآن وكاد أن يموت بالحمى.. من هو فكري صادق المتهم بالإساءة لسعيد صالح

تعالج بالقرآن وكاد أن يموت بالحمى.. من هو فكري صادق المتهم بالإساءة لسعيد صالح
تعالج بالقرآن وكاد أن يموت بالحمى.. من هو فكري صادق المتهم بالإساءة لسعيد صالح

إشترك في خدمة واتساب

01:07 م الأربعاء 28 سبتمبر 2022

كتب-مصطفى حمزة:

تصدر الفنان فكري صادق، قوائم تريند موقع البحث "جوجل"، عقب تأكيد الفنان أشرف زكي "نقيب المهن التمثيلية"، إحالته للتحقيق، بسبب الإساءة للفنان الراحل سعيد صالح.

نقيب المهن التمثيلية في مداخلة هاتفية مع برنامج كلمة أخيرة"، كشف إن إحالة الفنان فكري صادق للتحقيق، بسبب تصريحات صحفية نسبت له في أحد المواقع الإخبارية وقال فيها إن الفنان سعيد صالح يحب الكوكايين أكثر من إبنته .

الفنان فكرى صادق أثار الجدل، بعد أيام من تكريمه في مهرجان القاهرة للدراما، وتعرض للهجوم عبر مواقع التواصل بسبب تصريحاته عن الفنان الراحل سعيد صالح، قبل إعلان نقابة المهن التمثيلية، ‘إحالته للتحقيق، وفي التقرير التالي نرصد أبرز المعلومات عنه.

من هو فكري؟

- ولد في 5 مايو عام 1945 في حي بولاق أبو العلا في مدينة القاهرة، وبدأ التمثيل في فترة السبعينيات بعد تخرجه من معهد الفنون المسرحية.

- خلال ظهوره مع الفنانة نشوى مصطفى في برنامج "بنت البلد"، كشف فكري، عن إصابته في الثالثة من عمره، بالحمى الشوكية، وأعدت والدته الكفن ظنًا بانتهاء حياة ابنها.

- بسبب هذه الحمى عانى فكري من مشكلة في النطق، ولكن والدته رفضت إدخاله إلى مدرسة الصم والبكم، وألحقته بالتعليم العادي ثم بدأت معه رحلة العلاج.

- في المرحلة الإعدادية وفي خضم معاناته مع النطق المتعثر، نصحه أحد أساتذته بقراءة القرآن الكريم لتحسين النطق عنده وتحسين مخارج الحروف، وبالفعل كان القرآن الكريم سبب شفائه، وبعدها أصبح رئيس فريق التمثيل في مدرسة شبرا الثانوية.

- خلال ظهوره في برنامج "كلمة اخيرة"، قال فكري :"أنا أساسا تربية مسجد بولاق أبو العلا، وكان رفيقي وشيخي الأستاذ رشوان توفيق".

- الفنان فكري متزوج من سيدة من خارج الوسط الفني اسمها فاتن محمد الجندي، ولديه منها 3 أبناء، وهم كريم "مخرج"، ومراد "ممثل"، وداليا التي تعمل باحثة ثقافية في البيت الفني للمسرح في وزارة الثقافة.

- بدأ الفنان فكري صادق مشواره الفني في السبعينات وتحديدًا في عام 1972، وكان يبلغ من العمر وقتها 28 عامًا.

- شارك فكري لأول مرة في السينما في فيلم "صور ممنوعة"، وفي عام 1975 شارك في فيلم "بابا اخر من يعلم" مع حسين يوسف، وشمس البارودي، ومحمد رضا، كما شارك في فيلم "عيب يا لولو يا لولو عيب".

- شارك الفنان فكري صادق في أفلام عديدة، منها "الأيام تصنع النهاية"، و"جبروت امرأة"، و"الخونة" و"مقص عم قنديل"، و"لست مجرمًا"، و"عصر الذئاب"، و"التوت والنبوت"، و"عصفور له أنياب"، و"سلام يا صاحبي"، و"حارة الطيبين"، و"امرأتان ورجل"، و"النمر والأنثى"، و"القانون لا يعرف عائشة"، و"الجمالية"، و"قاهر الفرسان"، و"كفر الطماعين"، و"المولد"، و"المرشد"، و"حسن ومرقص" وقدم فيها شخصية إمام في المسجد، و"عايشين اللحظة"، و"حارة مزنوقة".

- في المسرح شارك في ما يزيد عن 10 مسرحيات منها مسرحية "بودي جارد"، و"منور يا باشا"، و"ليلة من ألف ليلة"، وغيرها.

- قدم فكري، أول عمل تلفزيوني عام 1976، وشارك في مسلسل "البوسطجي"، وبعدها بعام شارك في مسلسلات "لص الثلاثاء"، و "نفوس معذبة".

- فكري، شارك في ما يقرب من 300 مسلسل، منها "ألف ليلة وليلة"، و"أنا وأنت وبابا في المشمش"، و"ليالي الحلمية"، و"ناس ولاد ناس"، و"محمد رسول الله"، و"غاضبون وغاضبات"، و"ذئاب الجبل"، و"عمر بن عبد العزيز"، و"العائلة"، و"هارون الرشيد"، و"سعد اليتيم"، و"السيرة الهلالية"، و"كيد النسا"، و"المرافعة"، و"الصندوق الأسود"، و"بنات خارقات"، و"سلسال الدم"، و"نسر الصعيد"، و"نجيب زاهي زركش"، و"إلا أنا".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى