على هامش "كان السينمائي".. رئيس "القاهرة الفرنكوفوني" يعلن ملامح الدورة الثانية

على هامش "كان السينمائي".. رئيس "القاهرة الفرنكوفوني" يعلن ملامح الدورة الثانية
على هامش "كان السينمائي".. رئيس "القاهرة الفرنكوفوني" يعلن ملامح الدورة الثانية

إشترك في خدمة واتساب

05:00 ص الأحد 29 مايو 2022

كتبت- منى الموجي:

عقد الناقد السينمائي د. ياسر محب رئيس مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية سلسلة من اللقاءات والاجتماعات على هامش حضوره في الدورة الـ 75 من مهرجان كان السينمائي الدولي بفرنسا.

وأقام لقاءً صحفيا مع عدد من ممثلي ومراسلي الصحف ووسائل الإعلام الدولية، قام خلاله باستعراض ملامح الدورة المقبلة من مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية، والتي من المقرر إقامتها في الربع الأخير من العام الجاري 2022، كما أعلن من خلاله فتح باب تلقي أفلام الدورة الجديدة من المهرجان بمسابقتيه للأفلام الروائية والتسجيلية الطويلة والأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة.

واجتمع د. ياسر محب على هامش مهرجان كان السينمائي، بكلٍ من بيير بارو، رئيس البرنامج السمعي البصري ومشروع Clap ACP بالمنظمة الدولية للفرنكوفونية، وإنريكو كييزا، منسق مشروع Clap ACP للإنتاج المشترك بين دول الجنوب في المنظمة الدولية للفرنكوفونية، وتم خلال اللقاء استعراض تفاصيل وأنشطة الدورة الأولى من المهرجان، والتي أقيمت خلال شهر ديسمبر الماضي 2021 بدار الأوبرا المصرية، ومناقشة عدد من ملامح الدورة الجديدة من المهرجان، وورش العمل والأنشطة الموازية والتي يقيمها المهرجان على مدار العام في العديد من مدن ومحافظات مصر.

من الجدير بالذكر أن مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية هو مهرجان سينمائي سنوي يقام في القاهرة، أقيمت دورته الأولى في الفترة من 12 إلى 16 ديسمبر 2021، بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة، تحت إشراف وزارة الثقافة المصرية وبالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية وكياناتها المعنية، ومن المقرر أن تقام دورته الثانية في الربع الأخير من عام 2022.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أيمن بهجت يتعاقد مع محامي سويسري لمباشرة حقوقه الفنية: "ما ضاع حق وراءه مطالب"