اتهامات فساد وحكم حبس.. أزمات ثلاثي المهرجانات عمر كمال وبيكا وشاكوش مع الموسيقيين

اتهامات فساد وحكم حبس.. أزمات ثلاثي المهرجانات عمر كمال وبيكا وشاكوش مع الموسيقيين
اتهامات فساد وحكم حبس.. أزمات ثلاثي المهرجانات عمر كمال وبيكا وشاكوش مع الموسيقيين

إشترك في خدمة واتساب

11:02 ص الخميس 17 فبراير 2022

كتب-مصطفى حمزة:

دخل ثلاثي أغاني المهرجانات عمر كمال، وحمو بيكا، وحسن شاكوش، مؤخرا في أزمات عديدة مع أعضاء مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، وفي مقدمتهم الفنان هاني شاكر "النقيب".

ومع تصاعد أزمة مقطع الفيديو الخاص بالمطرب عمر كمال، وإعلان إيقافه وإحاالته للتحقيق، تقدم الفنان حلمي عبد الباقي أمس الأربعاء ببلاغ رسمي إلى النائب العام، للتحقيق مع حمو بيكا، بعد الإتهامات التي وجهها إلى أعضاء المجلس بالفساد.

عمر كمال

بدأت أحدث أزمات المطرب عمر كمال، عقب تداول مقطع فيديو من حوار أجراه مع متابعي صفحته في أحد مواقع التواصل..

وخلال المحادثة قال أحد متابعي الصفحة موجها حديثه إلى المطرب: "هاني شاكر هيمرجحك"، ورد عليه عمر كمال قائلا: "مفيش حد يقدر يمرجحني يا قلبي، مفيش حد بيعرف يمرجحني، أنا بشتغل وفرقتي في كل حتة، جوه وبرا، وفوق وتحت يا قلبي".

وقررت النقابة إحالة المطرب للتحقيق، وإيقافه عن العمل، وقامت نقابة المهن الموسيقية بإصدار بيان، أكدت فيه رفضها التطاول على الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية".

وأدانت النقابة ما وصفته بظهور غير لائق للمطرب، و تلفظه بكلمات غير أخلاقية.

فيديو المريوطية

المفارقة هنا إن إيقاف المطرب عمر كمال، وإحالته للتحقيق، يأتي بعد 7 شهور فقط، من توقيع نفس العقوبات عليه.

وقررت نقابة المهن الموسيقية في أغسطس الماضي، إيقاف المطرب عمر كمال عن العمل لمدة أسبوع، بعد تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو، ظهر به المطرب عمر كمال وهو يستبدل كلمات إحدى أغانيه، ويردد "ألفاظ خارجة"

"فساد" بيكا

وتقدم الفنان حلمي عبد الباقي، أمس الأربعاء ببلاغ للنائب العام ضد مطرب المهرجانات حمو بيكا، عن طريق المستشار القانونى للنقابة ياسر قنطوش، وحمل البلاغ رقم.7737.

وجاء في حيثيات البلاغ "أن المشكو في حقه المدعو محمد محمود مصطفى محمد، وشهرته حمو بيكا، ظهر في بعض البرامج التليفزيونية، وقام بمهاجمة نقابة المهن الموسيقية، وعلى حد زعمه، فقد ذكر أن أحد أعضاء مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية -ورفض تحديد اسمه- اتهمه بالرشوة وقبول أوراق مزورة ومخالفة القانون لمصالح شخصية تخص ذلك العضو، كما زعم أنه كان يقوم بدفع مبلغ 15 ألف جنيه لأحد أعضاء مجلس الإدارة نظير استخراج التصاريح لحفلاته، وكان لا يتسلم سوى إيصال بمبلغ 2000 جنيها، كما اتهم لجنة استماع النقابة على حد تعبيره بأنها مش ماشیة بما يرضي الله".

حكم بالحبس

حمو بيكا، كان قد صدر ضده من قبل حكم، بالحبس لمدة عامين مع الشغل وكفالة 5 آلاف جنيه، بتهمة سب نقيب وأعضاء نقابة المهن الموسيقية، وتم إلغاء الحكم في ديسمبر 2020، بعد تقديم تصالح وتنازل من نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر.

"شطب" شاكوش

وأعلنت نقابة المهن الموسيقية في سبتمبر الماضي، سحب ترخيص الغناء من حسن شاكوش نهائيا بدون مدة محددة، بعد تبادله السب والقذف مع المطرب الشعبى رضا البحراوي، وأعضاء فرقته.

المايسترو محمد أبو اليزيد "وكيل نقابة المهن الموسيقية"، في تصريح لـ"مصراوي"، قال: "شطب حسن شاكوش، قرار نهائي تم بالإجماع، ولا رجعة فيه، بعد تجاوزاته الأخلاقية على المسرح، والإساءة إلى أعضاء شعبة (عازفي الإيقاع)".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ظهور راقصة معتزلة وبطل "المال والبنون".. لقطات من عزاء الفنانة رجاء حسين
التالى خاص| من يقوم بإدارة مصالح نقابة الموسيقيين في عدم وجود نقيب لها؟.. منصور هندي يجيب