أخبار عاجلة

مهرجان "المركز الكاثوليكي" يمنح الريادة للزعيم عادل إمام وصلاح عبدالله

مهرجان "المركز الكاثوليكي" يمنح الريادة للزعيم عادل إمام وصلاح عبدالله
مهرجان "المركز الكاثوليكي" يمنح الريادة للزعيم عادل إمام وصلاح عبدالله

إشترك في خدمة واتساب

عقدت اللجنة العليا لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، برئاسة الأب بطرس دانيال وعضوية كل من ميشيل ماهر ومجدي سامي عدّة اجتماعات لاختيار الفنانين وصُناع السينما، الذين سيتم تكريمهم خلال فعاليات حفل افتتاح الدورة الثامنة والستين لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما لعام 2020. وقررت اللجنة العُليا للمهرجان بإجماع الآراء منح الجوائز على النحو التالي، حيث تمنح جائزة الريادة السينمائية لكل من الفنان عادل إمام والفنان صلاح عبد الله والفنان أشرف عبد الغفور والفنانة نيللي والفنانة شيرين.

كما قررت اللجنة منح جائزة التميز الإعلامي إلى الإعلامى أسامة الشيخ، ومنح جائزة فريد المزاوى إلى المخرج محمد فاضل، وجائزة الأب يوسف مظلوم للفنان زكى فطين عبد الوهاب، وجائزة المركز الخاصة إلى المخرج عمر عبد العزيز.

بينما قررت اللجنة منح جائزة الإبداع الفني لكل من الكاتب والسيناريست القدير مجيد طوبيا والمونتيرة القديرة ليلى فهمي ومدير التصوير القدير سمير فرج والموسيقار القدير حلمي بكر والكاتب والسيناريست القدير يوسف معاطي والفنان القدير صبري عبد المنعم.

وحددت اللجنة الفائزين بالجائزة التشجيعية وجوائز الأعمال الدرامية لهذه الدورة، وقررت منح جائزة أحسن ممثلة في عمل درامي للفنانة القديرة سوسن بدر عن دورها في مسلسل “أبو العروسة”، فيما فاز الفنان سيد رجب بجائزة أحسن ممثل عن دوره في مسلسل “أبو العروسة”، بينما مُنحت جائزة المركز التشجيعية للفنانة مي عمر.

يذكر أن الأب بطرس دنيال رئيس المركز الكاثوليكى للسينما، احتفل بأعياد الكريسماس ورأس الميلادية، وذلك في الاحتفال السنوي، الذى قدم فيه الأب بطرس مع كورال من أطفال وشباب المركز الكاثوليكى مجموعة من الترانيم بحضور الأسر وعائلات. وحضر الحفل مجموعة من الفنانين، ومنهم نيللى وإلهام شاهين ومي عمر ولقاء الخميسي ونهال عنبر وهشام سليم وميرنا وليد وسماح أنور والإعلامى طارق علام ومصمم الأزياء هاني البحيري.

قد يهمك أيضا:

تكريم شادية في مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما  

إمام يعلق على تحويل مصطفى شعبان أحد أشهر أفلامه إلى مسلسل تلفزيوني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وائل جسار يحتفل بعيد الحب في القاهرة
التالى والدة حلا الترك تبكي في بث مباشر وتؤكد أنها تتعرض للتهديد